الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البشرية والتوطين» تدشن «مجلس 80060»

«البشرية والتوطين» تدشن «مجلس 80060»
12 نوفمبر 2018 02:17

دبي (الاتحاد)

دشن معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، «مجلس 80060» الذي يعتبر أحد مبادرات الوزارة للتواصل مع شركائها في القطاع الخاص، وذلك من خلال تنظيم لقاءات شهرية مع ممثلي غرف التجارة والصناعة بالدولة؛ بهدف التعريف بآخر مستجدات السياسات والبرامج والأنظمة التي تطبقها الوزارة واستطلاع الآراء حولها.
وقال معاليه، خلال حضوره أولى جلسات المجلس التي عقدت مؤخراً في دبي، بحضور حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وكبار المسؤولين في الاتحاد وغرف التجارة والصناعة ووزارة الموارد البشرية والتوطين: «إن اللقاءات الدورية مع ممثلي القطاع الخاص تتيح المجال واسعاً أمام الاستماع للآراء المختلفة، بما يسهم في التأكيد على المنجزات والمكتسبات التي تحققت في سوق العمل، وتعظيمها، لا سيما ما يتعلق منها بضمان مصالح أصحاب العمل والعمال في الوقت ذاته، وتوفير الخدمات المبتكرة والمتميزة للمتعاملين مع الوزارة».
وأشار الهاملي «إلى أن (مجلس 80060) يعتبر منصة مثالية وقناة للتواصل المباشر مع أصحاب العمل، تضاف إلى قنوات التواصل الأخرى التي توفرها الوزارة، تأكيداً منها على التعامل بانفتاح وشفافية مع القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة».
وثمن الحضور مبادرة إطلاق المجلس الذي من شأنه إتاحة المجال أمام القطاع الخاص لعرض وجهات نظره، والتعرف إلى السياسات والبرامج المستحدثة في سوق العمل.
وشهدت أولى جلسات المجلس نقاشاً موسعاً حول حزمة من سياسات وبرامج ومبادرات الوزارة التي تسعى من خلالها نحو تحقيق مستهدفات التوطين في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص.
كما تم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة تفاعل منشآت القطاع الخاص مع مبادرة «احمِ نفسك بتعديل وضعك» التي تم تمديدها حتى 1 ديسمبر المقبل، حيث يتم بموجب هذه المبادرة إعفاء المنشآت المعنية من الغرامات المترتبة كافة على تصاريح عمل العمالة المخالفة، وذلك في حال تسوية أوضاع هؤلاء العمال.
يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين، توفر العديد من القنوات للتواصل مع القطاع الخاص، وللتعريف بالمبادرات والقرارات والإجراءات المستحدثة، وتلقي الملاحظات، من بينها نادي شركاء التوطين، ومركز الاتصال على الرقم 80060 و«نشرة 80060»، فضلاً عن الموقع الإلكتروني، وحساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©