• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

روسيا تدعو لوقف العنف وبريطانيا تدين ممارسات الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

موسكو(وكالات)

دعا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، خلال لقاءاته مع القيادة اليمنية والمبعوث الأممي لوقف العنف في اليمن. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن «الموضوع الأهم في المحادثات كان النزاع المسلح في اليمن الذي احتدم بشدة في الأيام الأخيرة. ودعا الجانب الروسي إلى وقف العنف فورا وتفادي خطوات تؤدي إلى مواصلة تنامي التوتر على الأراضي اليمنية».

وأضاف البيان أنه «جرى التأكيد على خطورة تصعيد الاقتتال الداخلي الذي قد يدفع باليمن نحو الفوضى العسكرية والسياسية المطلقة ويدفع بالشعب اليمني نحو كارثة إنسانية».

وأشار البيان إلى أنه «جرى التأكيد أيضا على أن أي صفقات وراء الكواليس أو خطط غير مدروسة بشأن اليمن مرفوضة، ولا تؤدي إلا إلى تفاقم التطورات السلبية حوله.. وفي هذا السياق تم التأكيد على عدم وجود بديل لتسوية الأزمة في اليمن عبر حوار شامل يراد منه أن يؤدي، وبرعاية الأمم المتحدة، إلى حل مقبول لجميع الأطراف السياسية المشاركة في النزاع اليمني».

جدير بالذكر أن ميخائيل بوغدانوف زار الرياض والتقى الرئيس هادي في الـ6 من ديسمبر، وفي الـ7 من ديسمبر التقى كلا من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

من جانب آخر ندد السفير البريطاني لدى اليمن، سيمون شيركليف، أمس، بممارسات ميليشيا الحوثي بحق المدنيين الأبرياء، والتي قال: «إنها تثير أجواءً من الخوف في صنعاء». وكتب في تغريدة على تويتر: «ليس من حق أي طرف مهاجمة المدنيين الأبرياء، وخلق أجواء من الخوف. الشعب عانى بما يكفي حتى الآن. يجب على هذا أن يتوقف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا