الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

58 % نسبة الأطباء المواطنين بمركز العين لطب الأسنان

58 % نسبة الأطباء المواطنين بمركز العين لطب الأسنان
12 نوفمبر 2018 02:05

عمر الحلاوي (العين)

بلغت نسبة الأطباء المواطنين في مركز العين لطب الأسنان 58%، حيث يضم المركز 43 طبيب أسنان من بينهم 25 طبيباً مواطناً، فيما يبلغ أطباء الامتياز نحو 7 أطباء.
ويوفر المركز برنامج الامتياز الوحيد علي مستوى الإمارة، ويخرج سنوياً 8 أطباء، حيث يتم تدريب خريجي كليات الطب المواطنين لمدة عام قبل حصولهم على رخصة مزاولة المهنة. ويمتلك المركز جناح تدريب متطوراً، يضم أكبر وحدة تعقيم لأدوات الأسنان بالدولة.
ويجري المركز عمليات جراحية نادرة، من بينها زراعة عظم صناعي بعملية جراحية لمدة 3 ساعات بالتخدير الموضعي، بدلاً عن الطريقة التقليدية السابقة من خلال أخذ عظم الحوض، حيث كان المريض يمكث في المستشفى لمدة 3 أيام.
وتعتبر تلك العملية من أحدث التقنيات لعلاج ضمور الفك نتيجة فقدان الأسنان لمدة طويلة والتي تصيب كبار السن، بالإضافة إلى بعض مرضى الجيوب الأنفية، حيث يتم رفع الجيوب الأنفية عبر عمليات جراحية. كما تشمل العلاجات بالمركز تقويم الأسنان التجميلي وهي العلاجات التجميلية الخزفية للأسنان، وتتم من خلال مختصين بنجاح كبير، وأغلب تلك العلاجات تجري في الجلسة ذاتها.
ونجح المركز في علاج 70 ألف مريض منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي، 99% منها لمواطنين من مدينة العين، إضافة إلى حالات يتم تحويلها من الإمارات الأخرى. ويعالج المركز ما بين 20 إلى 25 ألف مريض شهرياً، فيما يبلغ عدد متعامليه سنوياً ما بين 85 ألفاً إلى 90 ألف مريض، معظمها لحالات زراعة وتقويم وتركيب الأسنان.
وقال الدكتور محمد محمود الشلبي، اختصاصي تقويم الأسنان، مدير مركز العين لطب الأسنان: «إن المركز يعتبر المستشفى الوحيد في إمارة أبوظبي في التقويم الجراحي للذين يعانون مشاكل في الفك، وعلاج جميع الأمراض الخلقية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©