• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

«غلفتينر» تنقل أكبر حمولات الغاز المسال من ميناء أم القصر العراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

‬استقبلت شركة «‬غلفتينر»‬، ‬التي تتخذ من إمارة الشارقة مركزاً رئيسيا لعملياتها في المنطقة، اثنتين ‬من ‬كبرى ‬السفن ‬العراقية ‬المتخصصة ‬بشحن ‬الغاز ‬الطبيعي ‬المسال ‬ضمن ‬محطتها ‬اللوجستية ‬بميناء ‬أم ‬قصر ‬في ‬البصرة.

‬وبحسب بيان صحفي، يبلغ ‬وزن ‬السفينتين ‬أكثر ‬من ‬250 ‬طناً، ‬بطول ‬50 ‬متراً، أكثر ‬من ‬طول ‬ملعب ‬كرة ‬قدم، ‬وتعتبر ‬هذه ‬الحمولة ‬الأكبر ‬من ‬نوعها ‬التي ‬يتم ‬نقلها ‬لمسافة ‬طويلة ‬ضمن ‬العراق.

وتم افتتاح مركز الخدمات اللوجستية في العام الماضي ضمن برنامج «غلفتينر» للاستثمار بقيمة 150 مليون دولار في العراق، ويرتبط المركز استراتيجياً بميناء أم قصر عبر طريق خاص مما يوفر سلاسة في الحركة بين محطة حاويات العراق، ‬والميناء ‬الشمالي ‬مباشرة ‬إلى ‬المركز.

وقال بيل تشالميرز، مدير عام مكتب «غلفتينر» العراق: «تم تصميم مركز الخدمات اللوجستية بميناء أم قصر خصيصاً لدعم هذ النوع من مشروعات النقل بما فيها شحنات الغاز الطبيعي المسال، وتم الاعتراف بخبراتنا في إدارة مشروعات الشحن، وفقاً لأعلى مقاييس السلامة والمعايير التقنية كعامل رئيسي في دعم نظم إدارة الشحن».

ويمتد مركز الخدمات اللوجستية على مساحة 750 ألف متر مربع على الطريق السريع الرئيسي في مدينة البصرة بالقرب من الميناء الشمالي في أم قصر، ويحتوي المركز على مستودعات، مخازن باردة، ومكاتب، ومنطقة إنزال، بما يضمن للعملاء وعملائهم الراحة بأن شحناتهم آمنة وسليمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا