• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

«الاقتصاد» تبحث التعاون الاقتصادي والتجاري مع مولدوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية مع معالي إيوري أوسوريلو وزير الدولة للزراعة والتنمية الإقليمية والبيئة بجمهورية مولدوفا، مجالات التعاون المشترك وسبل تطويرها بالاستفادة من الفرص والإمكانات المتنوعة التي يتمتع بها البلدان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجانبان، في مقر الوزارة بأبوظبي، بحضور جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية وعدد من مسؤولي الجانبين.

شهد الاجتماع متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوفد الدولة إلى مولدوفا في فبراير الماضي، والتي شكلت محطة مهمة لتسليط الضوء على أبرز مجالات التعاون وسبل تطويرها بالشكل الذي يخدم مصالح الطرفين. كما استعرض الوزير المولدوفي فرص الاستثمار الراهنة في مجالات المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمنتجات الغذائية في ضوء المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في مولدوفا، وتبادل الجانبان النقاش حول سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة في هذا الصدد.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية مواصلة الحوار بشأن تطوير التعاون في مجال النقل الجوي وفتح خطوط طيران مباشرة بين البلدين، لما لها من أثر مباشر في دفع جهود التعاون على الصعيد التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين.

قال عبد الله آل صالح، إن العلاقات الإماراتية المولدوفية تمتلك مقومات واعدة للنمو وتأسيس شراكات تنموية في العديد من المجالات الحيوية، وذلك بالاستفادة من المقومات الطبيعية المتوفرة والإمكانات والقدرات الاستثمارية المتاحة، فضلا عن الرغبة المتبادلة من البلدين لتوطيد أواصر هذه العلاقة والوصول بها إلى مستويات أكثر تقدما.

وتابع أن تكثيف تبادل الزيارات والوفود التجارية بين البلدين يسهم في رفع الوعي لدى القطاع الخاص حول أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات المطروحة لرجال الأعمال بأسواق البلدين، مشيرا إلى أن المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية تمثل أولوية على خارطة التعاون المشترك في ظل الأهمية التي تحتلها تلك القطاعات للجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا