الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تدوير»: جمع ونقل 152 ألف طن نفايات في أبوظبي سبتمبر الماضي

«تدوير»: جمع ونقل 152 ألف طن نفايات في أبوظبي سبتمبر الماضي
12 نوفمبر 2018 01:54

هالة الخياط (أبوظبي)

قدم مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، خلال سبتمبر الماضي، خدمات جمع ونقل حوالي 152,857 طناً من النفايات على مستوى إمارة أبوظبي، والتي توزعت على النفايات البلدية الصلبة، النفايات كبيرة الحجم، مخلفات العزب والمزارع، الحيوانات النافقة، بالإضافة إلى نفايات المسالخ ونفايات الإطارات المستعملة.
وأفادت إحصاءات المركز، الصادرة أول أمس، بأن «تدوير» قامت بجمع ونقل 12,329 طناً من نفايات البناء والهدم، و106.56 طن من نفايات الإطارات المستعملة خلال سبتمبر الماضي عبر عقودها التشغيلية، وبجمع ونقل 44,375 طناً من نفايات العزب والمزارع خلال سبتمبر الماضي، في حين بلغ إجمالي كمية نفايات المسالخ 5,018 طناً، وإجمالي كمية الحيوانات النافقة التي تم جمعها 2,831 طناً في إمارة أبوظبي خلال الشهر ذاته عبر عقودها التشغيلية. ووفقاً لإحصاءات المركز فإن إجمالي كمية النفايات البلدية الصلبة التي قام المركز بجمعها عبر عقود التشغيلية في سبتمبر الماضي بلغت 76,004 أطنان، في حين بلغ إجمالي كمية النفايات كبيرة الحجم 12,194 طناً.
وتنفذ «تدوير» حملة توعوية تجريبية بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي للحد من رمي المخلفات كبيرة الحجم مثل مخلفات الأثاث والأجهزة الكهربائية والزراعة المنزلية على الأرصفة والطرقات، وتم اختيار مدينة محمد بن زايد كمرحلة تجريبية للحملة، ويخصص مركز «تدوير» يومياً أكثر من 4 آلاف عامل في مناطق الإمارة كافة، لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات والنظافة العامة، إضافة إلى توفير آليات حديثة من معدات جمع للنفايات وغسيل للحاويات، وتقديم خدمات الكنس الآلي للطرق، بما يضمن التعامل مع النفايات بفعالية، والحفاظ على المظهر العام، وبما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي نحو تعزيز جودة الحياة لسكان الإمارة.
ويقوم مقدمو الخدمات البيئية المتعاقدون مع «تدوير» بجمع ونقل النفايات من مناطق تقديم الخدمات في إمارة أبوظبي ونقلها إلى منشآت تدوير، والتي تقوم بمعالجتها وإعادة تدويرها.
وقامت «تدوير» بتكثيف جهودها منذ مطلع هذا العام لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه إمارة أبوظبي، وتقليل الآثار السلبية للنفايات على البيئة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المبتكرة؛ بهدف زيادة وعي السكان بأهمية إعادة التدوير، وتكريس ثقافة تقليل الاستهلاك وفرز النفايات من المصدر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©