الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة الشارقة تعثر على كاميرا لسعودي وتوصلها لصاحبها في بلاده

شرطة الشارقة تعثر على كاميرا لسعودي وتوصلها لصاحبها في بلاده
12 نوفمبر 2018 01:39

أحمد مرسي (الشارقة)

أعادت القيادة العامة لشرطة الشارقة كاميرا تصوير «ديجيتال»، لمواطن سعودي، وقامت بتوصيلها له في بلاده عبر البريد السريع، بعد أن أبلغ عن فقدها عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، خلال زيارة له للدولة، دون أن يعلم المكان الذي فقدها فيه.
وأكد المقدم عبد الله علاي النقبي رئيس مركز شرطة واسط، رئيس قسم المفقودات والمعثورات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن رجال الشرطة اهتموا بالبلاغ وتم العثور على الكاميرا، حيث كان الشخص قد فقدها قبل سفره في المطار، وبالتالي تواصلوا معه وتم توصيلها له، عبر البريد السريع.
وقال إن الشخص أبدى شكره وامتنانه للجهود التي قام بها رجال الشرطة في الإمارات وجديتهم في الاهتمام ببلاغه والحرص على توصيل الكاميرا إليه في بلاده، وإنه لم يكن يصدق هذا الأمر إلا أنه عايشه بنفسه، موجهاً الشكر للجميع على ما بذلوه من جهد وإخلاص في عملهم.
وأضاف علاي أن القسم يأخذ كل بلاغ عن المفقودات بجدية، ويحرص على توصيلها لأصحابها، فور العثور عليها، مشيراً إلى أن أغلب بلاغات المفقودات تتعلق بالوثائق والأوراق الرسمية، ويبلغ عن فقدها في المواصلات العامة.
وأفاد أن هناك نحو 8001 بلاغ بالمفقودات طوال عشرة شهور بالشارقة، أغلبها يتعلق بالوثائق والأوراق الرسمية من جوازات سفر وهوية وبطاقات بنكية وأوراق رسمية أخرى، وأموال ومجوهرات وساعات وهدايا وغيرها.
وقال إن هناك بلاغات أيضاً تتعامل معها القيادة العامة لشرطة الشارقة، بجدية وبصورة إنسانية، ومن بينها بلاغ تقدم به أحد الأشخاص من كبار السن يبلغ فيه بأنه فقد سيارته، ولا يتذكر أين تركها، مشيراً إلى أن دورية تعاملت مع الموقف، وتم التواصل لمكان السيارة بعد نحو 45 دقيقة من البحث عنها.
وأضاف أن هناك بلاغات أيضاً تتعلق بفقد حيوانات، مثل القطط والكلاب والخراف من قبل الأهالي، وأن الشرطة تتعامل معها بجدية ويتم التواصل إليها وإرجاعها لأصحابها، لافتاً إلى أن رجال الشرطة يكونون في سعادة عند إرجاع المفقودات لأصحابها، كما أنهم يجدون الكثير من عبارات المدح والثناء من الأهالي أصحاب البلاغات عند إرجاع المفقودات إليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©