• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقترح توزيع 23 فلساً للسهم

«دو» تحصد 989,2 مليون درهم أرباحاً نصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

كشفت القوائم المالية للشركة عن تراجع الأرباح الصافية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» بعد خصم حقوق الامتياز بنسبة 4,7% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 989,11 مليون درهم، مقارنة بنحو 1,038 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفصليا تراجعت الأرباح الصافية للشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 8,3% لتصل إلى 502 مليون درهم، مقارنة بنحو 476,4 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «دو» في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عبر الهاتف، تراجع الأرباح إلى عدة عوامل منها زيادة رسوم حق الامتياز التي ارتفعت بواقع 18,8% على أساس سنوي لتصل إلى 476,4 مليون درهم إضافة إلى قطاع الخدمة عن 300 ألف مشترك في الربع الثاني من العام الحالي لعدم تحديث البيانات التزاما بحملة رقمي هويتي التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات.

وأكد سلطان أن الشركة تطبق تعليمات هيئة تنظيم الاتصالات فيما يتعلق بتحديث بيانات العملاء بصرامة للمساهمة من خلال قاعدة بيانات دقيقة للعملاء، لافتا إلى أن الشركة تدرس العديد من الخيارات لتسهيل عملية تحديث البيانات على المشتركين من دون تحمل عناء الذهاب إلى الفروع. وتتضمن إجراءات مبادرة «رقمي هويتي» قيام «اتصالات» و»دو» بتحديث بيانات جميع مستخدمي الهواتف المتحركة لضمان دقة المعلومات لدى قاعدة البيانات الخاصة بالمرخص لهم.

وأشار سلطان إلى أن الشركة تدرس مع الجهات المعنية إمكانية ربط شركات الاتصالات بهيئة الهوية، بحيث تتم عملية التحديث تلقائيا، كما تتم دراسة اعتماد الحلول التكنولوجية لتحديث البيانات إلكترونياً وإنجاز عملية التحقق عبر مكالمات الفيديو، مشددا على أن اعتماد أي من هذه الاقتراحات مرهون بموافقة هيئة تنظيم الاتصالات التي تتولى الإشراف على القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا