• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

يؤسس جيلاً من المواهب الإنشادية

منشد الشارقة 10 ينطلق اليوم من مسرح المجاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

من فوق مسرح المجاز، تحتفي مؤسسة الشارقة للإعلام مساء اليوم الجمعة بانطلاقة نسختها الجديدة والعاشرة من برنامجها المتألق «منشد الشارقة، والذي استمر على مدار دوراته التسع الماضية بنجاح مطرد، راسماً خلال مسيرته معايير جديدة للفن الهادف، مؤسساً أجيالاً صاعدة من المواهب الإنشادية المميزة.

وتنطلق دورة منشد الشارقة العاشرة هذا المساء، وسط اهتمام ملحوظ، ليكمل هذا الحدث الفني المدهش مسيرته الحافلة، في البحث عن مواهب جديدة تدعم الفن الراقي، وتقوي حضوره على الساحة العربية، وذلك بعد أن اكتملت مراحل الاختبارات التي جال بها البرنامج بين 10 دول مختلفة.

وأشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج، إلى مشاركة نخبة من الأصوات الشجية المميّزة في مجال الإنشاد، بحيث يستمر هذا المهرجان الفني الهادف، والذي تمكن طيلة الأعوام السابقة من إثبات حضوره اللافت، ودوره الريادي في تخريج أفواج جديدة من المنشدين المتفردين بهذا الفن الراقي، حاملاً بين طياته العديد من المعاني والرسائل الدينية والإنسانية والاجتماعية.

وقال: «إن الدورة الجديدة من البرنامج ستكون حافلة بالمنافسة القوية وروح التحدي الجميل، نظراً لما لمسناه من المستوى العالي في الأداء مع تلك الأصوات العذبة التي تميّز أصوات المنشدين، بكل ما يمتلكونه من مواهب أصيلة، وتنوع واختلاف كبيرين في أنماط وأساليب الإنشاد.

وعبّر المنشد الإماراتي سعيد بن شملان عن بهجة مشاركته في هذه الدورة بين خيرة الأصوات العربية،: «لقد جاءت الموافقة على قبولي ضمن متنافسي المنشد 10، كمفاجأة سارة لي، خاصة أنني كنت متخوفاً من عامل صغر سني الذي لم يتجاوز ال 16عاماً، ولكوني أصغر منشد مشارك، يتم ترشيحه إلى الآن، يضع على كاهلي مزيداً من المسؤولية.

وتقام السهرة الأولى من المنشد مستضيفة كلاً من المنشد المغربي شعيب فضيل، الفائز بلقب منشد الشارقة في النسخة الثامنة، والمنشد المصري محمود هلال، الفائز بلقب البرنامج في النسخة التاسعة، كما تستضيف السهرة الثانية في 15 ديسمبر، فرقة ريحانة الماليزية، فيما تستضيف السهرة الثالثة والختامية في 22 ديسمبر، الفنان اللبناني العالمي ماهر زين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا