• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان الشارقة للموسيقى

إيناس ونسمة تعزفان على مسرح القصباء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

يستضيف مسرح القصباء في الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء رئيس دار الأوبرا المصرية، وعازفة الفلوت الصولو، الدكتورة إيناس عبد الدايم، إضافة إلى عازفة الماريمبا الصولو نسمة عبد العزيز، وذلك ضمن الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.

ويشارك في المهرجان الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، فنانون وفرق موسيقية من 12دولة عربية وأجنبية، تشمل الإمارات، والعراق، وسوريا، ولبنان، ومصر، والأردن، وعُمان، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وإنجلترا، ومولدوفا، وبلغاريا، والهند، وكوبا، والأرجنتين.

وتعتبر د. إيناس عبد الدايم من أشهر عازفات الفولت الصولو في العالم العربي حالياً، وسبق لها المشاركة بالعديد من الحفلات الموسيقية في باريس والقاهرة، من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا، وعينت خلال الفترة من 2010-2011 نائباً لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة تقديراً لجهودها في تطوير الموسيقى.

أما الفنانة نسمة عبد العزيز، فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة، وتستعد حالياً لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها، وأول قرص «سي دي» يحتوي على معزوفات الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.

يذكر أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية قد انطلق في نسخته الأولى بداية عام 2014 بتقديم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وبتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى، ويسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا