• السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 أبريل 2018م

الوصل وشباب الأهلي دبي «الحوار الأول بين الفاسكو والمهندس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

معتصم عبدالله (دبي)

تتركز الأنظار خلال مواجهة قمة ختام الجولة الأخيرة في الدور الأول لدوري الخليج العربي، والتي تجمع الوصل المتصدر بضيفه شباب الأهلي دبي على ستاد الوصل في زعبيل، على «الحوار التكتيكي الأول» الذي يجمع الأرجنتيني رودولفو مدرب «الإمبراطور» المتصدر، والمدرب الوطني مهدي علي، مدرب شباب الأهلي دبي في مهمته الأولى مع فريقه السابق بعد نحو 6 سنوات على تجاربه الناجحة مع المنتخبات الوطنية.

وستكون مهمة الأرجنتيني «الفاسكو» الساعي لنيل لقب «بطل الشتاء»، وكسر حاجز نتائج التعادل للفريق في مباراتيه الماضيتين أمام عجمان وحتا 2-2 على التوالي، صعبة، نظراً لإمكانات المنافس، والذي نجح بدوره في فرض التعادل الإيجابي أمام الوصل في المواجهة الأولى، التي جمعت الفريقين خلال الموسم الحالي بنتيجة 2-2 في منافسة كأس الخليج العربي على ذات الملعب الذي يحتضن مباراة اليوم.

بدوره، يطمح «المهندس» مهدي علي إلى كسر حاجز «التعادلات القياسي» لشباب الأهلي في الجولات الست الماضية للدوري، والبحث عن الانتصار الرابع في سجل الفريق، والأول منذ آخر فوز على الإمارات 4-0 منتصف أكتوبر الماضي ضمن الجولة الرابعة.

وتشهد مباراة قمة الليلة، مواجهة خاصة تجمع المتنافسين على صدارة لقب دوري الخليج العربي خلال الموسم الحالي، حيث يبرز في صفوف «الإمبراطور» لاعب البرازيلي فابيو ليما المنتشي بتجديد تعاقده مع الوصل حتى نهاية موسم 2021- 2022، ومتصدر سباق الهدافين برصيد 11 هدفاً، أمام ملاحقه السنغالي ماكيتي ديوب مهاجم شباب الأهلي برصيد 9 أهداف.

ويبرهن صيام ليما عن التسجيل في مباراتين فقط لفريقه في الدوري، في الوقت الذي فشل فيه شباب الأهلي في تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاث التي صام خلالها ديوب عن التسجيل في الدوري، على أهمية الثنائي في خط هجوم فريقهما والمنافسة المحتدمة التي يحسم لقبها في النصف الأول للدوري خلال مواجهة اليوم.

هزاع سالم: نتطلع لإحباط مفاجأة عودة المنافس

دبي (الاتحاد)

شدد هزاع سالم مدافع الوصل، العائد للتشكيلة الأساسية لفريقه في مباراة اليوم في ظل غياب زميله عبدالرحمن علي بداعي الإيقاف، على أهمية التحوط لإحباط مفاجآت شباب الأهلي دبي، تحت قيادة مدربه الجديد مهدي علي، خاصة خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة، والتركيز بشكل أكبر في الدقائق الحرجة في نهاية المباراة والتي كلفت الفريق فقدان اربع نقاط على التوالي في الجولتين الماضييتن.

وقال هزاع: «التحضيرات لقمة ختام الدور الأول، ركزت على الجوانب التكتيكية في المقام الأول، وأعتقد أن الفريق وصل الى درجة الجاهزية المطلوبة، ونعي أهمية المباراة، والنقاط الثلاث في الجولة الأخيرة للدور الأول»، لافتاً الى أن الوصل سيستفيد من الدعم الجماهيري المنتظر خلال المواجهة التي ستقام على ملعبه في زعبيل، وأضاف معلقاً على أداء خط الدفاع «غياب التركيز كلفنا نقاطاً مهمة، ولكن من المهم التأكيد على أن الفريق يلعب كمنظومة متكاملة، وسيكون علينا اللعب بحذر خلال 90 دقيقة».

خميس إسماعيل: متفائلون بالمرحلة الجديدة

دبي (الاتحاد)

أبدى خميس إسماعيل لاعب شباب الأهلي دبي تأكيده على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة استغلال التغيير الحاصل على رأس الجهاز الفني من أجل إحداث الدفعة المعنوية، وإنهاء سلسلة النتائج السلبية، والعودة إلى سكة الانتصارات.

وأوضح أن مهدي علي مدرب الفريق وعلى الرغم من قصر الفترة التي تولى خلاها قيادة الفريق، فإنه قادر على قيادة «الفرسان الثلاثة» إلى تقديم عروض قوية والظهور بمستويات جيدة بفضل معرفته الدقيقة بإمكانات أغلب اللاعبين، بالإضافة إلى تجربته التدريبية الطويلة وخبرته في هذا المجال.

وشدد أيضاً على أن مواجهة الوصل ديربي قوي ومثير، خاصة أن النتيجة ستكون مهمة للفريقين من أجل تحديد ملامح بقية المشوار، مشدداً على أن فريقه عازم على الظهور بصورة جيدة، وانتزاع الفوز من أجل العودة إلى المنافسة بجدية على المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا