• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استناداً لتقارير أجرتها مؤسسة «hp» العالمية في صناعة التكنولوجيا

منتدى لندن: برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يقدم نظاماً متكاملاً للتقييم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلن منتدى التعليم العالمي في لندن، في ختام أعماله أمس، أن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، يعدّ الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يقدّم نظاماً متكاملاً لتقييم تكنولوجيا التعليم في المدارس، وذلك استناداً لتقارير ودراسات رسمية أجرتها المؤسسة الرائدة في صناعة التكنولوجيا والبرامج التقنية في العالم “hp”.

ودفع هذا الإعلان وزراء وقيادات تربوية ومسؤولين ممن شاركوا في المنتدى، إلى الإقبال على منصة وزارة التربية والتعليم في المعرض المصاحب، للتعرف إلى المزيد من التفاصيل حول برنامج التعلم الذكي، والاطلاع على فكرة البرنامج وأهدافه وتجربة دولة الإمارات المميزة في تطوير التعليم.

وقال مروان الصوالح وكيل وزارة التربية ورئيس الوفد الرسمي للدولة في المنتدى: “كان وقع إعلان برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي بأنه الأول من نوعه عالمياً، محفزاً ومبعثاً للفخر والاعتزاز، ولاسيما مع ترديد اسم دولة الإمارات العربية المتحدة في أوساط المنتدى وحضوره، والإشارة إلى تجربتها الرائدة في تطوير التعليم، وإلى ما تبذله الدولة من أجل تقديم المزيد من النماذج الناجحة والتجارب اللافتة”.

وأشار إلى أن الإعلان جاء من قبل مؤسسة عالمية تعد الأشهر في إنتاج التكنولوجيا وبرامجها، وهي “hp”، لافتاً إلى أنه جاء استناداً إلى تقارير ودراسات أجرتها الشركة العالمية ضمن سياستها التي تستهدف الوقوف على خريطة الدول المتقدمة في تكنولوجيا التعليم.

ولفت إلى دراسات أخرى كانت قد أجرتها مؤسسة “سامسونج” العالمية، مؤخراً عن نفس البرنامج، وأكدت في خلاصتها أن الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الوحيدة عالمياً من بين 11 دولة متقدمة، التي تعتبر برنامج التعلم الذكي مشروعاً وطنياً، مدعوماً بإرادة سياسية وتطلعات مجتمعية واسعة الأفق والنطاق.

وأكد الصوالح أن الشوط الذي قطعته الوزارة على طريق التطوير والتحولات الجذرية الجارية في مسيرة التعليم، لم تكن لتتحقق إلا بهذه الرعاية الكريمة التي يحظى بها التعليم من لدن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وهو ما وفر الدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة من أجل الارتقاء بمستوى مدارسنا، ولفت أنظار العالم بنموذج تعليم أكثر تطوراً يحتذى به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض