• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الوكالات العاملة بالدولة تدير وتشرف على 70٪

34% حصة الإمارات من إجمالي الإنفاق الإعلاني بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تستحوذ الوكالات الإعلانية العاملة في الإمارات على 70% من ميزانية الإنفاق الإعلاني في الدول العربية، كما تستأثر الدولة بنحو 34% من إجمالي الإنفاق الإعلاني في المنطقة، بحسب خبراء بصناعة الإعلانات.

وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد» أن الإمارات حافظت على ريادتها في مجال الإنفاق الإعلاني في الشرق الأوسط خلال السنوات الثلاث الماضية، نتيجة الأوضاع الاقتصادية الإيجابية، ونجاح الدولة في استقطاب وكالات الإعلانات العالمية.

وقال سامي رفول مدير عام المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية «بارك» أن تصدر الإمارات لصناعة الدعاية والإعلان على المستوى العربي خلال السنوات الماضية يعود لعدة أسباب في مقدمتها تمركز وكالات الإعلانات الكبرى في الدولة، نتيجة تطور البنية التحتية وتوافر البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات في هذا المجال.

ولفت إلى أن أكثر ما تتطلع إليه وكالات الإعلانات العالمية هو توافر البيئة المحفزة على الابتكار والإبداع، وهو الأمر الذي يصعب أن تتوافر جميع مفرداته في المنطقة باستثناء الإمارات التي نجحت في تبوء مكانة مرموقة في العديد من الصعد والمجالات.

وأشار رفول إلى أن التطور الفائق لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الدولة، وجاهزية البنية التحتية في مجال المطارات، والموانئ والطرق تمثل في مجملها عناصر ضرورية لتحفيز الاستثمار والابتكار في جميع القطاعات وفي مقدمته صناعة الإعلانات بما تشمله من تصميم وتسويق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا