• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يعلن عن تخصيص أسبوع إماراتي للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

و ا م

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن تخصيص أسبوع إماراتي للابتكار في شهر نوفمبر القادم يبدأ بتاريخ 22 وحتى 28، داعيا كافة الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية للمشاركة.

كما فتح سموه الباب للجمهور لاقتراح فعاليات الأسبوع من الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لترسيخ الأسبوع كأهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة.

وقال سموه "الابتكار اليوم ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع".

وأضاف سموه "ضاعفنا استثماراتنا في الابتكار وفي تجهيز وتدريب وتعليم كوادر وطنية متخصصة لأن مواكبة العالم من حولنا تتطلب كوادر مبتكرة وبيئة داعمة للابتكار".

وقال سموه "قطاعاتنا في التعليم والصحة والطاقة والبيئة والفضاء والاقتصاد والخدمات ستعرض ابتكاراتها لعام 2015 في أسبوع الإمارات للابتكار وقطاعنا الخاص سينافس الحكومة أيضا في عرض ابتكاراته".

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الإمارات للابتكار الإعلان عن مبادرات حكومية وخاصة في مجال الابتكار بالإضافة لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في كافة الجهات الحكومية والبحثية والأكاديمية والمدرسية كما سيتضمن الأسبوع العديد من الورش والحلقات النقاشية والمختبرات الابتكارية بهدف توليد العديد من الأفكار الجديدة وإعادة تقييم الابتكارات السابقة التي شهدتها كافة الجهات خلال العام 2015 عام الابتكار.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا