• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يودع جمهوره بلوحات من الألعاب النارية

فنون تراثية وعروض موسيقية في ختام «مهرجان عوافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

رأس الخيمة (الاتحاد)

أسدل الستار بمنطقة عوافي الطبيعية السياحية في رأس الخيمة، على فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان عوافي، الذي انطلق في التاسع عشر من ديسمبر الماضي، بحضور أحمد عبيد الطنيجي، المشرف العام على هذا المهرجان السياحي التراثي المنوع.

وشهدت الدورة الأخيرة للمهرجان حضورا جماهيريا كبيرا، من جنسيات مختلفة، ومن دول الخليج العربي، بجانب السياح القادمين من دول مختلفة في العالم. وسجل اليوم الأخير من مهرجان عوافي، بدوره، إقبالا جماهيريا حاشدا على الفعاليات الختامية، وغص مسرح القرية التراثية بمنطقة عوافي برواد المهرجان السنوي، من الأسر والأفراد.

تضمن الحفل الختامي للمهرجان، الذي أقيم على مسرح القرية التراثية في «عوافي»، عروضاً من الفنون الشعبية والتراثية الإماراتية، قدمتها فرقة دبا الحربية، اشتملت على لوحات ومشاهد من فن «الحربية» التراثي، فيما قدمت فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة عرضا من الموسيقي العسكرية، وأطلقت الألعاب النارية في سماء عوافي، ابتهاجا بنجاح المهرجان والحضور الجماهيري الكبير ووداعا لفعالياته، فيما قدمت فرقة مختصة عرضا خاصا من رياضة التايكوندو، إضافة إلى المسابقات والفقرات اليومية الأخرى على مسرح القرية التراثية.

وكرم أحمد عبيد الطنيجي، المشرف العام على المهرجان، يرافقه عبد الله كنر الطنيجي، رئيس اللجنة الفنية، خلال الحفل الختامي، الفنان الإماراتي خالد البناي، مخرج أوبريت «حكمة زايد»، الذي عرض في حفل افتتاح المهرجان، نظير دوره وجهوده في تقديم العمل الوطني الفني لمصلحة المهرجان.

وأكد الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، أن قيمة المهرجان تكمن في دوره الملموس في تنشيط القطاع السياحي في رأس الخيمة، ودوره في ترسيخ التراث الإماراتي، الوطني والشعبي بين الأجيال.

ولفت أحمد عبيد الطنيجي، المشرف العام على المهرجان، إلى النجاح، الذي حصدته الدورة الثانية عشرة، مؤكدا استمرار العمل على تطوير المهرجان خلال الدورات القادمة، والسعي لإضفاء مزيد من البهجة المقرونة بالفائدة والمتعة على فعالياته المتنوعة، التراثية والتثقيفية والفنية والترفيهية والرياضية والتشويقية وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا