الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجو جيتسو تدخل «الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس»

الجو جيتسو تدخل «الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس»
12 نوفمبر 2018 00:10

أسامة أحمد (الشارقة)

أطلق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس لعبة الجو جيتسو بالنادي وأندية الإمارة الباسمة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بنادي الشارقة للجولف والرماية الذي شهد توقيع مذكرة الشراكة بين النادي واتحاد الجو جيتسو وشركة بالمز الرياضية، بحضور عيسى هلال الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وأحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية.
ونقل عيسى هلال الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي في كلمته تحيات الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس للحضور، مشيراً إلى أن الرياضة بصفة عامة والإمارة على وجه الخصوص تجد الرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث ظل سموه يحرص على إنشاء البنية التحية من أجل أن تكون الأندية بيئة جاذبة.
وقال: إن مجلس الشارقة يسعى دائماً من أجل صناعة قيادات شابة عبر بوابة الرياضة بالإمارة لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً، ووجه هلال الشكر إلى عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو وأعضاء مجلس الإدارة من أجل دفع مسيرة اللعبة إلى الأمام.
ووجه العويس الشكر إلى اتحاد الجو جيتسو على اعتماد اللعبة ضمن أنشطة النادي وأندية الشارقة، مبيناً أن مجلس الشارقة الرياضي والاتحاد يسعيان دائما إلى التطوير وخصوصا أن اللعبة باتت محط أنظار العالم ومطلبا للأندية.
وقال: النادي عمل على تجهيز عدد من اللاعبين والصالات بالتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الجو جيتسو وخصوصا أن الاتحاد أبدى تعاوناً كبيراً مع جميع أندية الإمارة لتحقيق ما يصبو إليه الجميع وسنخاطب جميع الأندية لإدراج اللعبة ضمن أشطتها.
ووصف إطلاق اللعبة بأندية الشارقة بأنه بداية الشراكة بين النادي والاتحاد لتعزيز رياضات الدفاع عن النفس حتى يحقق اللاعبون أهدافهم المنشودة وخصوصا أننا نسعى لتنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
من ناحيته، وجه يوسف البطران الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه غير المحدود للرياضة بصفة عامة والجو جيتسو على وجه الخصوص، مبيناً أنه لولا دعم سموه صاحب الفكرة لما حققت اللعبة هذه الإنجازات التي أصبحت محط الأنظار، والدليل على ذلك الميداليات التسع التي حصل عليها أبطالها في «آسياد جاكرتا».
ووجه البطران الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه لرياضات الدفاع عن النفس، مبيناً أن القيادة الرشيدة تولي جيل المستقبل اهتماماً كبيراً، مؤكداً أن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إضافة جديدة، مثمنا جهود مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي وأمينه العام عيسى هلال والذي شهد نقلة نوعية لأندية الإمارة.
وأعرب عن سعادتهم في اتحاد الجو جيتسو بهذا الحماس الكبير الذي تشهده أروقة «الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وتواجد 60 لاعباً يعزز هذه المكتسبات مثمناً الجهود المبذولة من شركة بالمز الرياضية، مشيراً إلى مستقبل اللعبة استعدادا لـ «آسياد الصين» في ظل منظومة العمل بالاتحاد الذي يحمل آمالا كبيرة من أجل تحقيق المراد مع الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد والمدارس وأولياء أمور اللاعبين وغيرهم والذين يعدون شركاء للنجاح.
وأشار إلى أن العمل الاستراتيجي يقود إلى النجاح، مبيناً أن انضمام كوكبة جديدة في اللعبة ممثلة في نادي الشارقة يسعد الجميع بعد الطلبات المقدمة من أولياء أمور اللاعبين من أجل ممارسة أبنائهم للعبة ونسعى لإقامة 15 نادياً في كل إمارة وتكوين فريق للفتيات.
وأكد أن سياسة الاتحاد التوزيع الجغرافي مبينا أن عدد الممارسين يبلغ 140 ألف لاعب و40 ألف لاعبة مواطنة، مبيناً أنهم احتفلوا قبل عامين بمشاركة ألف فتاة مواطنة في بطولة واحدة، مشيراً إلى أن هدفهم الوصول إلى كل بيت في 2020.من ناحيته، أكد فؤاد درويش اتساع دائرة برنامج التدريب المدرسي في وجود أكثر من 166 مدرسة و130 مدربة من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©