• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنظمه مؤسسة سلطان بن خليفة

1000 خبير في مؤتمر الثلاسيميا بأبوظبي 8 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

تنظم مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية أول مؤتمر عربي في مجال الثلاسيميا وأمراض الهيموجلوبين في أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 1000 خبير ومختص من مختلف دول الوطن العربي لمناقشة التأثيرات المادية والاجتماعية والاقتصادية لمرضى الثلاسيميا في ظل ارتفاع معدل اضطرابات الدم.

كما سيتعرض المؤتمر إلى اكتشافات الأطباء العرب ووسائل العلاج الواجب اتباعها من قبل سكان المنطقة الذين يشتركون في أسلوب حياتهم الذي يتأثر بالعادات السائدة والأنظمة الغذائية المتبعة.

وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الأمين العام للمؤسسة: أطلق سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى للمؤسسة عام 2013 جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا، وذلك بالشراكة مع رابطة الثلاسيميا الدولية، وتعتبر هذه أول جائزة عالمية في مجال مرض الثلاسيميا وأمراض الهيموجلوبين وتبلغ قيمتها الإجمالية/‏ 1.3 مليون درهم، أي مايعادل 360 ألف دولار أميركي موزعة على 19 فئة دولياً وعربياً ومحلياً باستثناء جائزة فئة شخصية العام المتميزة غير النقدية.

وأوضح أن الهدف من الجائزة هو تكريم جهود الأفراد والمجموعات المعنية بكل جوانب مرض الثلاسيميا، وهذه المجموعات تشمل العاملين في المؤسسات العلمية والطبية إلى جانب المرضى وأهاليهم ومن يقوم بدعمهم مادياً ومعنوياً، ما يعكس اهتمام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ومتابعته الحثيثة لتطورات المرض.

وتقوم المؤسسة بدور كبير في هذا المجال على المستوى العالمي وتسعى إلى توظيف المصابين بهذا المرض في مختلف المؤسسات العامة والخاصة بالدولة.

وتشير إحصاءات غير محدثة إلى أن نسبة 5% تقريباً من سكان منطقة الخليج العربي مصابون بهذا المرض في الوقت الذي تبذل المؤسسات العامة والخاصة المعنية في الدولة جهوداً كبيرة لعلاج المرض.

وقال الدكتور محمود طالب آل علي المدير التنفيذي للمؤسسة: إن الأطفال يصابون بهذا المرض نتيجة زواج أبوين مصابين به بنسب مختلفة، وهو ينقسم إلى ثلاسيميا صغرى وثلاسيميا كبرى، وأطلق اليونانيون القدماء هذه الكلمة على انتشار هذا المرض في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض