• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منع خلط وبيع مشروبات الطاقة بمطاعم وكافتيريات الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أبلغت بلدية الشارقة، المطاعم والكافتيريات، بقرار هيئة المواصفات والمقاييس في الدولة، والذي يمنع خلط وبيع مشروبات الطاقة مع أي مواد غذائية أو عصائر.

وأكّدت الشيخة رشا القاسمي، مساعد مدير عام في البلدية للشؤون الصحة العامة والمختبرات المركزية، إشعار كافة الجهات والمطاعم والكافتيريات جميعها التي تقوم بعملية الخلط من دون تصريح، حيث سيتم إعطاؤها مهلة تصل إلى أسبوعين، حتى تعديل أوضاعها، قبل أن تبدأ إدارة التفتيش في البلدية بجولاتها التفتيشية وتغريم المحلات بشأن ذلك. وبينت أن القرار الصادر من قبل الهيئة صدر ليحافظ على الصحة العامة، حيث إن عملية الخلط يصعب معها إدراك أو تحري الكمية التي قام بها العامل في المحل بوضعها في المشروب، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الزبون، خاصة أن تناول مشروبات الطاقة يمنع في الإمارة لمن هم دون الـ 16 عاماً، نعتبره أن القرار جاء في صالح الجميع. وأوضحت القاسمي أن هناك محلات متخصصة ومعروفة لبيع العصائر في الإمارة، وقد تم إصدار لها تصريح واستثناء خاص لها للقيام بعملية الخلط، ولكن حاليا وبعد صدور القرار فقد ألغي الاستثناء ويمنع الجميع من عملية الخلط بشكل كامل وبدون استثناء، وعلى مستوى جميع المدن في إمارة الشارقة، مشيرة إلى أن مشروبات الطاقة تباع في محطات البترول ومحلات السوبر ماركت في الإمارة، ولا تباع في المطاعم والكافتيريات.

وصدر أمس تنويه من قبل إدارة بلدية مدينة الشارقة إلى جميع مواقع بيع العصائر والكافتيريات بأنه وبناءً على المواصفات القياسية الإماراتية رقم UAE1926:2015 بخصوص تنظيم عرض وبيع مشروبات الطاقة، لا يجوز عرض المنتج في غير عبوته الأصلية وعدم خلطه مع العصائر والمشروبات الأخرى.

وتقرر إلزام جميع مواقع بيع العصائر والكافتيريات بالتوقف فورا والامتناع عن خلط مشروبات الطاقة مع العصائر والمشروبات والمثلجات، فضلا عن التوقف عن عرض مشروبات الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض