• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفقاً لآلية جديدة لقبول طلبات الأهالي

«زايد للإسكان»: توافر الأراضي شرط قبول الطلبات الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشف برنامج الشيخ زايد للإسكان عن تطبيق آلية جديدة لقرارات الدعم السكني الخاصة بالأهالي في جميع المناطق حول بناء مساكن جديدة سواء عبر المنح أو القروض السكنية، وقرر البرنامج عدم تسجيل أي طلبات جديدة إلا بعد استيفاء شرط توفير الأرض اللازمة للبناء، وذلك لتفادي مشاكل عدم مقدرة البعض على توفير هذه الأراضي في الفترة المحددة، وكشف البرنامج عن بعض الحلول في حال عدم توافر الأراضي، وهو السكن في المجمعات السكنية أو شراء مسكن جديد.

وقالت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج: إن الآلية الجديدة لقبول طلبات الأهالي المتقدمين للبرنامج للحصول على القروض أو المنح السكنية تشترط توافر الأرض ليتمكن المستفيد من تسجيل طلبه.

وأوضحت لـ«الاتحاد» أن البرنامج في حال عدم توفير المستفيد للأرض سيعرض عليه توفير المسكن المطلوب ضمن المجمعات السكنية التي سيتم بناؤها في العديد من المناطق خلال الفترة المقبلة، كما يمكن للمستفيد تقديم طلب لشراء مسكن جاهز في حال عدم توافر الأرض لديه، وعدم وجود الرغبة في السكن بالمجمعات السكنية. وأضافت: منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، أصدر البرنامج 5240 قراراً، استفاد منها الأهالي في جميع مناطق الدولة، حيث، أصدر البرنامج 14 قراراً خاصاً بالأهالي في أبوظبي، من بينها 6 قرارات خاصة بالقروض السكنة ومنحة واحدة إلى جانب استكمال 4 مساكن وصيانة وإضافة لمسكنين إلى جانب مسكن حكومي واحد.

وأصدر البرنامج 349 قراراً خاصاً بالأهالي في دبي، من بينها قروض سكنية لــ97 مسكناً جديداً و61 منحة واستكمال 17 مسكناً ومنحة لاستكمال 8 مساكن وصيانة وإضافة 9 قروض ومنحة و147 قرضاً سكنياً ومنحة للمساكن الحكومية، وأصدر البرنامج 1945 قراراً خاصاً بالأهالي في الشارقة، من بينها 551 قرضاً و153 منحة لبناء مساكن جديدة، إلى جانب استكمال 107 مساكن وإضافات وصيانة 12 مسكناً وقروض لــ976 مسكناً حكومياً إلى جانب 145 منحة، إلى جانب إنشاء مسكن من 3 غرف.

وأوضحت الفندي أن البرنامج أصدر 691 قراراً لأهالي إمارة عجمان، شملت هذه القرارات قروضاً لبناء 138 مسكناً جديداً ومنحاً لبناء 54 مسكناً، إلى جانب استكمال 21 مسكناً، وإضافات وصيانة لــ13 مسكناً وقروض لـ 420 مسكناً حكومياً إلى جانب 45. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض