• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

3 ملايين دولار جائزة البطل الجديد

9 «فرسان» عرب في السباق إلى المجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

معتصم عبد الله (دبي)

تحمل النسخة الـ11 لدوري أبطال آسيا التي تنطلق اليوم بمباريات المجموعات ملامح جديدة وطموحات كبيرة لفرسان الكرة العربية بعد أن تأهل الأهلي لنهائي النسخة الماضية وخسر في الإياب أمام جوانزو الصيني 0-1 وتعادل في الذهاب بدون أهداف .

وتتركز أنظار الجمهور العربي على «الفرسان التسعة» للعرب، بقيادة ثلاثي الإمارات العين، النصر والجزيرة، بجانب رباعي الكرة السعودية النصر، الهلال، الأهلي، الاتحاد، علاوة على الثنائي القطري لخويا والجيش، والتي تشارك ضمن فرق دور المجموعات الـ32، والموزعة على ثماني مجموعات، حيث يشتد التنافس بين الأندية المشاركة على لقب البطولة، وحصد الجائزة المالية لحامل اللقب، والتي تضاعفت إلى نحو 3 ملايين دولار.

وعمد الاتحاد الآسيوي، قبل انطلاقة النسخة الحالية، إلى مضاعفة قيمة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا، من 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، وبحسب القرار فإن قيمة الجوائز المالية ارتفعت بما يعادل 3.5 مليون دولار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار مقابل 1.5 مليون دولار للوصيف، في حين يحصل الفريقان المتأهلان إلى نصف النهائي على 200 ألف دولار لكل منهما.

وكانت معالم الدور الأول لدوري أبطال آسيا قد اكتملت، بنهاية الأدوار التمهيدية للبطولة، التي شهدت تأهل ثمانية أندية لدور المجموعات، وضمت قائمة المتأهلين الجزيرة، الاتحاد السعودي، الجيش القطري، بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، شاندونج لونينج الصيني، طوكيو الياباني، بونيودكور الأوزبكي، وشنغهاي الصيني.

وشهدت التصفيات المؤهلة للدور الأول مشاركة 21 فريقاً، من ضمنها 13 من شرق آسيا و8 من غرب آسيا، تنافست على ثمانية مقاعد في دور المجموعات من البطولة، 4 لغرب آسيا و4 لشرق آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا