الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مواقع كورية شمالية تطالب سيؤول بعدم المشاركة في قرار أممي ضد بيونج يانج

مواقع كورية شمالية تطالب سيؤول بعدم المشاركة في قرار أممي ضد بيونج يانج
11 نوفمبر 2018 13:49

حذر موقع "أوريمينزوكيري" للدعاية الخارجية الكوري الشمالي اليوم الأحد، من مغبة توجه سول للمشاركة في صياغة قانون جديد بالأمم المتحدة يدين حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد.
ودعا الموقع إلى عدم تسرع سول للمشاركة في صياغة القانون بما يمكن أن يؤدي إلى حدوث نتائج وخيمة فيما يتصل بالعلاقات بين الكوريتين.
وكانت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانج كيونج هوا قد أعربت خلال جلسة استماع تشريعية الشهر الماضي أن سول ماضية في تحركها لصياغة القرار عبر مشاركتها في التصويت بالأمم المتحدة المقرر إجراؤه الشهر المقبل، وهو موقف عززه أيضاً تصريح نائب المتحدث باسم خارجية كوريا الجنوبية، كيم دوك هو ان، الذي أشار إلى أن بلاده ستشارك في التصويت الأممي المذكور.
وأشار الناطق الرسمي باسم خارجية كوريا الجنوبية في بيان صحفي عقده مطلع الشهر الحالي إلى أن إقدام حكومة سول على المشاركة في صياغة القرار يأتي من منطلق رغبتها في الانضمام لجهود المجتمع الدولي لعكس القضايا المتصلة بملف حقوق الإنسان في كوريا الشمالية من أجل تدويل القضية والتعامل معها في الإطار الإنساني.
وأوضح الموقع الإعلامي الشمالي أن تصميم سول على دعم القرار الأممي أثار استياء شعب كوريا الشمالية، كما لا يمكن تبريره عقب ما نتج من مباحثات للقمة بين الكوريتين مؤخرا والتي دعت إلى المصالحة والتعاون.
وحذر الموقع الشمالي من أن هذه الخطوة قد تنسف كافة جهود السلام التي تحققت بين الجانبين في أية لحظة.
يشار إلى أن عدد من وسائل الإعلام الشمالية منذ الأسبوع الماضي يكثف من دعواته من أجل دفع سول للتراجع عن قرارها بالمشاركة في صياغة القانون الأممي المذكور.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©