• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حذرت من التقليد وإحالة المخالفين للجهات المعنية

«التربية»: 7 منافذ لبيع الزي المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

Amna Alktebi

آمنة الكتبي (دبي)

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بشراء الزي المدرسي المعتمد من الوزارة داعية أولياء الامور بعدم تفصيل الزي المدرسي عند محال الخياطة، وذلك حفاظاً على جودة المنتج وما يتصل به من تفاصيل دقيقة حيث روعي في تصميمه وجود شعار الدولة.

وقالت فوزية غريب الوكيلة المساعدة لقطاع العمليات التربوية بالوزارة: إن الوزارة بالتعاون مع المناطق التعليمية سوف تراقب الجهات المخالفة وإحالتها للجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة، مبينة ان يمكن التعرف على الزي الأصلي والمقلد من خلال بطاقة وضعتها الشركة الموردة في الزي المدرسي بناء على طلب الوزارة.

وأكدت أن الوزارة وردتها شكاوى عدة من الجمهور حول تقليد الزي المدرسي وتعمل الوزارة على إيقاف تلك المخالفات بشكل جدي وسريع، موضحة أنه جرى توفير جميع المقاسات للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم العمرية، ومراعاة الجودة والكفاءة في اختيار نسبة الأقطان ونوعيتها، وأن تكون ملائمة للطقس في فترات العملية الدراسية المختلفة، فضلاً عن تناسبها مع كل مرحلة دراسية، وتوافقها مع معايير البيئة الثقافية للدولة ممثلة في مراعاتها الآداب العامة والتقاليد المحلية الإماراتية.

وأفادت بأن الوزارة حددت منافذ البيع المختلفة وأخذت في الحسبان توفير مراكز بيع دائمة بعد انقضاء المرحلة الأولى لمدة التوزيع الزي المدرسي للطلاب التي تنتهي في مطلع سبتمبر فيما تم تحديد مراكز بيع دائمة في 7 جهات في كل من منطقة دبي التعليمية تتمثل في مركز التدريب بمدرسة طليلة سابقا، وفي منطقة الشارقة التعليمية في مركز الخدمات التابع لمنطقة الشارقة وفي منطقة عجمان التعليمية في الصالة الرياضية بمدرسة الحسن البصري والنادي الرياضي في مزيرع، وكما تحددت المنافذ في مركز التدريب أم القيوين ومنطقة رأس الخيمة التعليمية ، كما حددت المنافذ في قاعة نادي ضباط شرطة رأس الخيمة وفي منطقة الفجيرة التعليمية في الصالة الرياضية بمربح.

وأضافت غريب أن الوزارة حددت أسعار الزي المدرسي بحيث يكون مراعياً للظروف والاعتبارات الاقتصادية للأسر حتى لا يشكل لديها أي عبء مادي يثقل كاهلها، مشيرة إلى أن منافذ البيع تفتح كل يوم وبإمكان أولياء الأمور والطلبة الحصول على الزي المدرسي. ... المزيد

     
 

الزي المدرسي

اشكر كل القائمين بوزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم وزير التربية على جهودهم ولكن اسعار الملابس غالية جدا اذا الواحد عنده 4 او 5 عيال في مراحل مختلفة ودخله الشهري بسيط ومايقدر يشتري ياحبذا لو الوزارة بادرت ووفرت زي مدرسي واحد لجميع الطلبة والطالبات مجانا والزي الثاني على العائلة أن تشتريه .... والدولة الحمدلله فيها خير وشيوخنا مب مقصرين الله يطول في أعمارهم وشكرا .....

عبدالله فرج | 2015-08-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض