• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اللجنة العمالية: مسؤوليتنا حماية حقوق العمال ولا خرق لقرار «الظهيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، حرص الدولة على سلامة وأمن العمال والعمل على تأمين بيئة عمل آمنة لهم، وإلزام أصحاب العمل بتوفير كل ما يلزم لحماية العمل في كل الأوقات، خصوصاً في مواقع العمل المكشوفة وحمايتهم من أشعة شمس الصيف الحارقة.

وأضاف أن قرار حظر العمل الذي طبقته الدولة منذ 10 سنوات أسهم في درء أي مخاوف من احتمال تعرض العمال لأمراض تسببها أشعة الشمس الملتهبة وإلزام أرباب المنشآت بتنفيذ القرار.

وبدأت اللجنة حملة تفتيش يومية للتأكد من أن العمال والشركات في دبي ملتزمة بالقانون خلال فترة الظهيرة من الساعة 12:30 وحتى الساعة 3 بعد الظهر، الذي بدأ 15 يونيو وسيستمر حتى 15 سبتمبر.

وقال إن فرق التفتيش تستخدم الأجهزة الذكية للإبلاغ عن المخالفات وتقوم بتوثيق هذه المخالفات من خلال تصوير العمال، إن وجدوا يعملون خلال أوقات الحظر ويقوم فريق التفتيش بتقديم التقارير إلى اللجنة مباشرة من موقع العمل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أصحاب الشركة في حالة وجود مخالفة، وأن الدوريات قامت منذ بداية تطبيق الحظر وحتى تاريخ 30 يوليو بزيارة ما مجموعه 9662 شركة في إمارة دبي وقد وجدت جميعا ملتزمة بالقانون.

وأضاف أن دوريات اللجنة تراقب من كثب المناطق كافة في بر دبي وديرة، وأن التفتيش جزء من التزام اللجنة بحماية حقوق العمال وضمان سلامتهم وصحتهم، وأيضاً ضمان أن يتم توفير للعمال مكان عمل أمن والبيئة الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض