• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نتيجة لتعاون شرطة دبي والشرطة الاتحادية الأسترالية

إحباط تهريب 145 كيلو هيروين في «جولدن بيتش» بسواحل تنزانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

تمكنت شرطة دبي من إحباط تهريب 145 كيلوجراماً من مخدر الهيروين في المياه الدولية بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الأسترالية في عملية أسمتها «جولدن بيتش» بمحاذاة السواحل الأفريقية تقدر قيمتها بنحو 10 ملايين درهم، وذلك بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأكد اللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي، بحضور اللواء خبير خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعقيد عيد حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن القضية تم كشفها عبر تمرير معلومات استخباراتية قدمتها شرطة دبي إلى الشرطة الاتحادية الأسترالية، والتي بدورها قامت بتمريرها إلى البحرية الملكية الأسترالية المعنية بمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندي لتحديد سفينة (تاج) واعتراضها، في المياه الدولية بمحاذاة سواحل تنزانيا، وبتفتيشها تم العثور على 145 كيلوجراماً من الهيروين عالي النقاء، والذي تم إخفاؤه في خزان الخدمة داخل غرفة المحرك، كما تم إلقاء القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحاراً جميعهم يحملون الجنسية الآسيوية.

وأكد المزينة أنه من الواضح أن هذه المخدرات لم تكن ستدخل الإمارات إذ كانت هناك نية لتهريبها خارج الدولة، وقال إنه لا يوجد توصيف قانوني للبحارة إذا ضبطوا في المياه الدولية، مرجحاً عدم تسليمهم لأي جهة شرطية.

ووصف المزينة عملية (GoldenBeach) بالإضافة الجديدة إلى العمليات الدولية التي ساهمت شرطة دبي بإحباطها في مختلف قارات العالم، كعملية القرش عام 2011، وعملية فوتينو 2012، والمحيط الهندي 2013، وأوشن كوست يونيو 2014، وعملية عكس التيار.

وأوضح أن الإدارة من خلال التعاون الدولي أسهمت في ضبط 84 قضية دولية وإحباط 8425 كيلوجراماً من المخدرات بمختلف أنواعها في 2013، مقابل 114 قضية دولية وإحباط 7202 كيلوجرام.

وأشاد بفريق العمل الذي شارك في العملية تحت إشراف اللواء خبير خليل المنصوري، وبرئاسة العقيد عيد حارب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض