• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

تقاليد غريبة في زواج هاري وميغان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

القاهرة (الاتحاد)

الأسر المالكة لا ينقصها أبداً المال لإقامة حفلات أعراس في أجواء ساحرة وخيالية تتسم بالفخامة، غير أن غالبية هذه الأسر يكون لديها قواعد وبروتوكولات غريبة عليها الالتزام بها في حفلات الزفاف. والآن بعد أن أعلن الأمير هاري وميغان ماركل الارتباط، سيتوجب عليهما الالتزام بتقاليد العائلة المالكة البريطانية أيضاً.

زي العريس

يتعين على العريس الأمير ارتداء الزي العسكري في يوم زفافه، وهو تقليد يعود إلى الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا، وقد اختار الأخ الأكبر للأمير هاري الأمير وليام في زفافه زياً أحمر لافتاً من أزياء الحرس الأيرلندي، الذي يحمل رتبته الفخرية.

وفي عام 1981، ارتدى والدهما الأمير تشارلز في حفل زفافه على والدتهما الراحلة الأميرة ديانا زيه الكامل كقائد البحرية.

خطة الجلوس

يمكن لأي شخص تنظيم أماكن الجلوس في حفل زفافه على حسب رغبته، ولكن لا يمكن ذلك لأعضاء الأسرة المالكة الذين يتجنبون الجلوس بالقرب من الشخصيات السياسية وواضعي القانون، ودائماً ما يجلسون على الجانب الأيمن من الحفل.

كعكة الزفاف

يحصل جميع العرسان على كعكة زفاف واحدة سواء كبيرة أو متوسطة، إلا أن كعكات زفاف أمراء وأميرات المملكة المتحدة يجب أن يكون حجمها ضخماً بدرجة غير عادية.. ويحصل أفراد الأسرة الملكية على كعكتين احتياطياً بدلاً من واحدة، كما حدث في زفاف الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون دوق ودوقة كامبريدج اللذين قررا حجب كعكة الفاكهة التقليدية واختارا كعكة فادج الشوكولاته بدلاً منها.

خاتم الزواج

من المعتاد بين أعضاء الأسرة «الأرستقراطية» عدم ارتداء خاتم زواج، كما هو الحال مع الأمير فيليب والأمير وليام، ومن المرجح أن يتبع الأمير هاري خطاهما.. إلا أن الأمير تشارلز ظل يرتدي خاتم زواجه من الأميرة ديانا على إصبعه الصغير حتى بعد وفاتها، وخلعه في أوائل عام 2005، وعاد لارتداء خاتم الزواج مرة أخرى بعد زواجه من دوقة كورنوال في أبريل 2005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا