• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

ديسمبر

سوق القطارة.. استعادة الذاكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

1 ديسمبر - افتتاح سوق القطارة التاريخي بمدينة العين، والذي يعود تاريخ بنائه إلى منتصف القرن العشرين، وذلك بعد أن انتهت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من مشروع عملية ترميم السوق وتطوير المكان المحيط به، بهدف تجديده ليحتضن الحرف اليدوية والفنون التقليدية. وشمل مشروع سوق القطارة ترميم المبنى وتجديده، وتأثيثه بمواصفات تراثية لإيواء الفنون التقليدية والأنشطة الحرفية.

الإبداع الخليجي في اتحاد الكتاب

5 ديسمبر - اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينظم ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي لإثراء البحث النقدي حول الشعر الخليجي المعاصر. تضمن الملتقى جلسات ناقشت الموضوعات التالية: «القصيدة الحديثة في الخليج.. جذور وآفاق»، و «كتاب التحولات ــ القصيدة الحديثة في الخليج» و «تطورات القصيدة الجديدة في الكويت» و«في تحليل وتفكيك مظاهر الانفتاح على الأجناس والفنون الأخرى في القصيدة الحديثة بالخليج» و «تجليات القناع في القصيدة العراقية الحديثة».

إعلان القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية 2013

6 ديسمبر - تم الإعلان قبل نهاية 2012 عن القائمة الطويلة للروايات المرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية 2013، وهي تضم ست عشرة رواية، مختارة من بين 133 رواية، ينتمي كتابها إلى خمس عشرة دولة عربية. وعاد اللبناني ربيع جابر إلى القائمة مجدداً بعدما حصد الجائزة خلال العام المنصرم عن روايته “دروز بلجراد”. وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد أعلنت عن رعايتها للجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر العربية» بعد أن انطلقت برعاية مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي في العام 2007. وبذلك تبقى الجائزة في رعاية أبوظبي للعام السادس على التوالي.

«وزارة الثقافة».. عميقاً في الوطن

16 ديسمبر - فازت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بجائزة «التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية» من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تقديرا لجهودها في تطبيق ممارسات التنمية المجتمعية والنهوض بالمجتمعات التي تعمل فيها. وجاءت الجائزة نتيجة للخدمات والمبادرات الثقافية والمجتمعية التي تقدمها الوزارة، خاصة مبادراتها في مجال تعميق قيم الثقافة المجتمعية.

وتمكنت الوزارة من تحقيق 13 قافلة ثقافية وصلت إلى مختلف المناطق البعيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا