• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوات الاحتلال تقتحم منزل عائلة الدوابشة وتتوغل جنوب غزة

ضرب مستوطن رفع العلم الإسرائيلي في «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

تعرض مستوطن إسرائيلي للضرب على يد أربعة فلسطينيين بعد أن رفع علم إسرائيل في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن حراس المسجد الأقصى والمصلين اعتقلوا المستوطن عندما حاول رفع العلم الإسرائيلي عند صحن قبة الصخرة التي تسلل اليها صباحاًَ مشيرة إلى أن حراس المسجد والمصلين تصدوا له وأوسعوه ضرباً، قبل أن تتدخل قوات الشرطة الإسرائيلية لحمايته وإخراجه.

وأفاد أحد الحراس أن المستوطن اقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة واعتدى على الحراس عند صحن قبة الصخرة متسلحا بقطعة حديدية، في أثناء محاولتهم إنزال العلم الإسرائيلي من يده.وسادت أجواء التوتر عقب الحادث حيث قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على المصلين وموظفي الأوقاف واعتقلت مدير قسم المخطوطات في المسجد الأقصى رضوان عمرو، وخمسة حراس.

وفي تطور آخر اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، أمس، منزل عائلة الطفل الشهيد علي دوابشة في قرية دوما القريبة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وشرعت بأعمال بحث وتمشيط بحجة التحقيق في عملية إحراق منزل العائلة على أيدي مستوطنين يهود، فجر الجمعة الماضية.

وأوضح الناشط الميداني عمر دوابشة، أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية، وداهمت منزل عائلة دوابشة وقامت بتمشيطه ومصادرة بعض المتعلقات، وأنها دهمت عدداً من المنازل والمحلات التجارية الواقعة في محيط المنزل، وصادرت كل تسجيلات كاميرات المراقبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا