السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة تستقبل طلبات الفلل النموذجية للمواطنين والمقيمين

بلدية رأس الخيمة تستقبل طلبات الفلل النموذجية للمواطنين والمقيمين
11 نوفمبر 2018 02:32

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة عن استقبالها طلبات المواطنين والمقيمين المتعلقة بتحويل الفلل السكنية إلى نموذجية وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر».
ويأتي ذلك تزامناً مع توجه الدائرة الاستراتيجي لدعم المباني السكنية وتقديم المواصفات المميزة التي تقلل من الطاقة المستهلكة باعتماد المقاييس المختلفة في مواصفات الفلل الجديدة.
وقال منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن مبادرة الفيلا النموذجية التي تتجه الدائرة إلى التعريف بها لدى كافة شرائح المجتمع تأتي لتعزيز الكفاءة في استهلاك الطاقة وبناء فيلات سكنية أكثر استدامة. مؤكداً حرص بلدية رأس الخيمة على نشر الوعي بها من خلال الجناح الخاص المتواجد في المبنى الرئيس في الدائرة إلى جانب توفير عدد من المنصات المنتشرة في المراكز التجارية وتعزيزها بالموظفين الذين يعملون على تقديم شرح مفصل عن المبادرة.
وأشار إلى أن الموظفين يعملون على توضيح وشرح مشروع المباني الخضراء وأهمية تحويل الفلل السكنية إلى نموذجية عبر الاستعانة بمجموعة من المواصفات التي تتطابق مع الاستدامة باعتماد نقاط في المباني الجديدة، حيث ستتولى مدينة مصدر إعادة تحديث الفلل السكنية وبدون تكلفة إضافية على صاحب المسكن.
وذكر أنه من الأمور التي سيتم الاعتماد عليها في الفلل هي مواصفات تضاف على نظام التكييف يواكب أنظمة المباني الخضراء، وكذلك أنظمة الإضاءة وتوفير المياه وسخانات المياه التي سيتم العمل بها بالطاقة الشمسية واستخدام هذه الطاقة في توليد الطاقة للمبنى وغيرها من المواصفات.
وأشار إلى أن مدينة مصدر تعمل حالياً على تحويل فلل أحد المواطنين إلى فيلا نموذجية للتعرف على مدى الفائدة التي ستحقق بعد إعادة تحديث هذا المبنى لدعوة غيرهم من المواطنين والمقيمين إلى اعتماد هذا المشروع.
ودعا كافة المواطنين والمقيمين إلى التوجه والتعرف على هذا المشروع الجديد الذي يندرج تحت مشروع المباني الخضراء الذي يدعم استراتيجية الإمارة لكفاءة الطاقة المتجددة 2040 واستراتيجية الإمارات الأوسع لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 40 بالمئة بحلول عام 2050.
وذكر أن الدائرة استقبلت عدة طلبات للمواطنين الراغبين في اعتماد هذا المشروع في فللهم السكنية، متمنياً زيادة أعداد الطلبات للعمل على تطبيق هذا النظام الجديد وتحقيق الفائدة المرجوة من ذلك والتي تتمثل في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء وامتلاك أفضل المعدات في الفيلا السكنية والذي يسهم في تحقيق أهداف الاستدامة المرجوة من هذا المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©