• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في استطلاع طال «وسائل التواصل الاجتماعي»

«السيلفي» ..يزيد الإقبال على عمليات التجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحرص العديد من الرجال والنساء على مظهرهم الجمالي هذه الأيام، خصوصاً في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تنتشر صور «السيلفي» وغيرها، ما جعل الناس أكثر وعياً بمظهرهم إلى حدٍ ما. ويقول أطباء، إنّ هذه الصور تحرك الطلب على عمليات التجميل التي تشهد إقبالاً متزايداً في الآونة الأخيرة. وتوصّل استطلاع للرأي أجرته «الأكاديمية الأميركية لتجميل الوجه والجراحة الترميمية» إلى أنّ جراحاً واحداً من أصل كل ثلاثة جراحين كشفوا تزايد الطلبات على عمليات التجميل في ظلّ عدم رضا المرضى المستائين من صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. وأفاد المشاركون في الاستطلاع بأنهم شهدوا زيادة 10% في عمليات تجميل الأنف، و7% في عمليات زراعة الشعر، و6% في عمليات تجميل الجفون، خلال عام 2013.

قائمة العمليات

وأشارت «الجمعية الدولية للجراحة التجميلية» إلى إجراء أكثر من 23 مليون عملية تجميل جراحية وغير جراحية في جميع أنحاء العالم في العام 2013 . ووجاءت عمليات تغيير حجم الثدي « 1,773,584 عملية» وعمليات شفط الدهون « 1,614,031 عملية» على رأس قائمة العمليات التي أجريت خلال ذلك العام، بينما حلت عمليات الحقن بالبوتوكس على رأس قائمة العمليات غير الجراحية.

التقنيات المتطورة

وقال الدكتور نيك إيسيه، جراح تجميل في المركز الأميركي الجراحي في أبوظبي، إن التطورات الأخيرة والتقنيات الحديثة ترفع أيضاً من شعبية هذه الجراحة . ووفقاً للخبراء، فإنّ جراحة تجميل الوجه بالمنظار هي واحدة من أحدث التقنيات في هذا المجال ، وأضاف: «كان استخدام المنظار في السابق يقتصر على جراحة العظام وطب النساء، ولكنّ التقدم الأخير في المجال الطبي سمح لنا كجراحي تجميل باستخدام الجهاز ذاته في العديد من العمليات الجراحية مثل عمليات شد الوجه وتغيير حجم الثدي، وتكمن أكبر فوائد هذا الجهاز في قلة الندبات أو حتى انعدامها بسبب وجود فتحات ظاهرة أقل والحاجة لأوقات شفاء أقصر في العديد من الحالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا