• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنامج حافل بالأنشطة

«مخيم إجازة سعيدة».. ملتقى الأطفال في متاحف الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنظم إدارة متاحف الشارقة فعالية «مخيم إجازة سعيدة» الذي يضم مجموعة من النشاطات وورش العمل التعليمية التي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال بأسلوب شائق، وملء أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية في برامج مفيدة انطلقت من نهاية يوليو وتستمر طوال شهر أغسطس الحالي.

وتتنوع نشاطات المخيم لتشمل تحضير البيتزا، وصنع الدمى، والبحث عن الكنز المدفون إلى تعليم مبادئ وفنون الخط العربي، بهدف مساعدة الأطفال لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم بطريقة ممتعة وملء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالفائدة. ويستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ورشة عمل «جماليات الزجاج» من 2 حتى 5 أغسطس الجاري، إذ يتضمن البرنامج، المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 14 عاماً، أفلاماً وثائقية حول طرق صناعة الزجاج، ودورة تعليمية حول استخدام الزجاج في الفنون.

ويستضيف متحف الشارقة للآثار سلسلة من ورش العمل الصباحية بعنوان «عبقرية صياد» مستمرة حتى 13 أغسطس، وتهدف إلى تعريف الأطفال بتاريخ مهنة الصيد عبر العصور القديمة. ويستضيف في الفترة ذاتها متحف الشارقة للخط حتى 20 أغسطس ورش عمل للمبتدئين يقدمها الخطاط رضا جمعة يعلم فيها الأطفال بعمر 9 إلى 12 عاماً قواعد وأساسيات الخط العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا