• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يتم عرضه على «سما دبي»

برنامج البيت.. «على طول الزمن نكتب في حبك يا رسول الله»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تستمر فصول الإبداع في كل حلقة من برنامج «البيت»، حيث يتم رسم عبق الحروف وجمال الكلمات وضياء المعاني. وجاء شطر الحلقة الحادية عشرة «على طول الزمن نكتب في حبك يا رسول الله» ليلهب شاعرية المشاركين ويجعلهم يطوفون بخيالهم في ثنايا كلماته، حيث استطاعوا أن يخلقوا موكباً بهيجاً من المعاني الجميلة وحفلاً بديعاً من الألفاظ العذبة التي أثارت كوامن الأشواق وولدت الشجون لذكر سيرة خير المرسلين العطرة.

وانطلقت الحلقة، التي يتم بثها على شاشة «سما دبي»، بتقرير مصور أبدى من خلاله أعضاء لجان التحكيم استحسانهم شعراء الجيل الجديد وما تحمل عقولهم من أفكار خلاّقة وطاقات إبداعية وقدرة على اقتناص المعاني وترجمتها إلى تعابير جمالية وصور شعرية بليغة.

وقد عرضت الشاشة الذهبية اثني عشر بيتاً للصورة التي تم عرضها في الحلقة السابقة. واختارت منها لجنة التحكيم أفضل ستة أبيات، حيث حل الشاعر مفرح السبيعي وصيفاً في المركز الثاني، والشاعر فهد الحويماني وصيفاً في المركز الثالث. أما المركز الأول فقد كان من نصيب الشاعر عبدالعزيز العقيلي عن بيته الشعري «هذي ما هي شنطة كتب .. كفّتني الدنيا دروس عمري».

وأشار عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن الشعر هو وسيلة ناجعة ولغة حوار راقية في تناول قضايا المجتمع والشعوب وإيصال رسائله بطريقة حضارية. موضحاً أن الشعراء المشاركين أفاضوا بأجمل المعاني والكلمات الخارجة من القلب. وكانت على درجة عالية من حسن السبك وعمق الجانب البلاغي. وكان لوقع جزالتها طرباً على السمع وتأثيراً في النفس.

وأوضح ابن دلموك أن مكرمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم على برنامج البيت، تمثل إضافة كبيرة للبرنامج وتكريم لشعرائه ضمن المكرمات التي لا تعد ولا تحصى في ميدان الشعر النبطي ولها دور مهم في الارتقاء بالمشهد الأدبي.

أكد عضو لجنة التقديم في برنامج البيت الشاعر أحمد البدواوي أن التغريدات الشعرية المشاركة التي وصلت للبرنامج كانت حافلة بالعطاء والتألق، حيث جعلته شخصياً يرتاد عوالم رمزية مليئة بالصور الشعرية التي لا حصر لها. وكانت تتمتع برؤى شعرية تستحضر دلالات عميقة وتعكس رصانة اللغة المجازية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا