• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنشد رفع مساهمتها إلى 45% في خمس سنوات

الشركات الإماراتية تكثف استثماراتها الزراعية في العالم لتعزيز الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

تكثف الشركات الزراعية الإماراتية استثماراتها العالمية لدعم الأمن الغذائي فيز الدولة على المديين المتوسط والبعيد، مستهدفة رفع مساهمتها في تلبية الاحتياجات الغذائية للسوق المحلية إلى أكثر من 45% خلال السنوات الخمس المقبلة، حسب مديرين ورؤساء مجالس إدارة في هذه الشركات. وقال هؤلاء، في تصريحات خلال مشاركتهم في معرض «جلفود» الذي بدأ فعالياته، إن الاستثمارات الإماراتية في مجال الزراعة قادرة على تحقيق الأمن الغذائي لجميع الدول العربية على المدى الطويل، وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية المبرمة مع حكومات هذه الدول.

الأمن الغذائي

وقال عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة «الغرير» للاستثمار لـ«الاتحاد»، إن تحقيق الأمن الغذائي في الإمارات يشكل المحرك الرئيس لاستثمارات المجموعة وتوسعاتها في الداخل والخارج؛ بهدف المساهمة بتوفير احتياجات السوق المحلية من المواد الغذائية.

وأضاف أن الشركات الوطنية تسهم حالياً في تلبية نحو 20% من احتياجات السوق المحلية ، متوقعاً زيادة مساهمتها في تعزيز منظومة الأمن الغذائي من خلال تقوية دور القطاع الخاص في مجال زراعة وإنتاج وتصنيع وتخزين الأغذية.

وأوضح الغرير أن مفهوم الأمن الغذائي لا يعني بالضرورة زراعة الأراضي في الدولة، موضحاً وجود وجهين لمفهوم الأمن الغذائي يتمثل الأول في بناء منظومة متكاملة تضمن توافر الإمدادات الكافية من المواد الغذائية بشكل مستمر، ودون انقطاع، وبأسعار معقولة، فيما يتمثل الوجه الثاني للأمن الغذائي في توفير المخزون الكافي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من المواد الغذائية لمواجهة أي ظروف طارئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا