• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

منصور بن محمد يشهد افتتاح المهرجان

نجوم العالم تتلألأ على سجادة «دبي السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

تامر عبد الحميد (دبي)

في ليلة امتزج فيها الإبداع بالثقافة والفن، عشاق السينما بالنجوم، جاء حفل افتتاح «دبي السينمائي الدولي» في دورته الرابعة عشرة، التي انطلقت أمس وتستمر حتى 13 ديسمبر الجاري، بمثابة «تظاهرة فنية» و«عرس ثقافي» جمع نجوم العالم وصناع «الفن السابع» تحت مظلته.

جاء المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مدينة جميرا، وذلك للاحتفاء بالسينما ونجومها وصنّاعها، وعرض أفضل إنتاجاتها العربية والعالمية.

وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، افتتحت الدورة الجديدة من المهرجان، ليكون الجمهور والزوار ومحبو السينما على موعد من جديد، ليعيشوا ثمانية أيام من الترفيه والإثارة والتشويق، وذلك من خلال برنامج المهرجان الذي يضم 140 فيلماً من 51 بلداً تلامس أحداثها عبق الماضي، وأحداث الحاضر وتساير عصر المستقبل.

مرآة المجتمع

في كلمتها خلال افتتاح «دبي السينمائي»، قالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، إن المهرجان وطني عربي وعالمي، نلتقي فيه مجدداً على حب السينما، فأنا اعترف لكم أني عاشقة للأفلام وحبي للسينما كبير، فهي مرآة المجتمع التي تتجاوز الحدود والثقافات، لترتقي بالقيم الإنسانية، فنحن نتشارك في الآمال والطموحات، والسينما تنتج ذلك عبر مشاركة الآخرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا