الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين يتصدر والوحدة وصيفاً والجزيرة ثالثاً

العين يتصدر والوحدة وصيفاً والجزيرة ثالثاً
11 نوفمبر 2018 01:13

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تصدر العين الجولة الأولى لبطولة كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو التي أقيمت على صالة نادي الجزيرة أمس، بمشاركة 12 نادياً، حيث حصل لاعبوه على 503 نقاط، مقابل 354 نقطة للوحدة «الوصيف»، و152 نقطة للجزيرة صاحب المركز الثالث، و140 نقطة لبني ياس صاحب المركز الرابع، و124 نقطة لأكاديمية «AFNT» في المركز الخامس.
حضر المنافسات الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس الإدارة، وعدد من مسؤولي شركات الألعاب المصاحبة في الأندية، تقدمهم راشد عتيق الهاملي رئيس شركة الجزيرة.
وأكد معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، أنه سعيد بحضور الجولة الأولى في البطولة، مشيراً إلى أن أهم ما لفت انتباهه هو عزيمة اللاعبين، والإصرار الكبير في أعينهم، إضافة إلى الإقبال الكبير من الأندية والأكاديميات على المشاركة فيها.
وقال معاليه: الجو جيتسو في الدولة تواصل نهضتها على المستويات كافة، من حيث الانتشار، وتحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن الألعاب القتالية استثمار رائع لطاقات الشباب، وفرصة للتميز والمنافسة في البطولات الخارجية لرفع علم الدولة على كل المنصات.
وأضاف معاليه: البطولة تحمل اسماً غالياً على نفوس الجميع، وهذا في حد ذاته يشجع الشباب على الظهور بأفضل مستوى فيها، موضحاً أن الرياضة جزء رئيس من عملية التنمية في الدولة، حيث إن الاستثمار في بناء عقل وجسم أبناء الوطن أمر ضروري لبناء حضارة الدول.
وتابع معاليه: الاستمرارية مطلوبة في ممارسة الرياضة، وإذا كنا نتحدث عن التغير المناخي والبيئة والصحة فلا بد أن نقول إن الشخص الرياضي أقل من غيره في الإنفاق على الدواء، وفي المقابل هو أكثر إنتاجية في عمله، حيث إن الوقاية دائماً أفضل من العلاج، وأدعو الجميع إلى استثمار الإمكانات المتاحة والدعم الكبير الذي توفره الدولة لممارسة الجو جيتسو والإبداع فيها، لا سيما أن الإمارات باتت من الدول الرائدة فيها.
وأوضح معاليه «الوقاية خير من العلاج، والرياضة من الجوانب الاحترازية المهمة في التعامل مع تحديات العصر، واستثمار الشخص في نفسه من خلال ممارسة الرياضة ينعكس على أسرته ومجتمعه، وعلى دولته».
من جانبه، عبر عبدالمنعم الهاشمي عن سعادته باهتمام الأندية برياضة الجو جيتسو جنياً إلى جنب مع الاتحاد، مشيراً إلى أن مربع الإبداع بدأ يكتمل الآن بدخول الأندية والأكاديميات على الخط مع الاتحاد والأسرة والمدرسة، مؤكداً أن الإقبال على المشاركة في بطولة نائب رئيس الدولة ضرورة لقياس معدل التطور في الأندية، كما أنها فرصة مثالية لاكتشاف عناصر جديدة وضمها إلى المنتخب.
وقال: البطولة أقل شيء يمكن أن نقدمه لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رمز العطاء والإبداع والتميز، ونحن حريصون على أن نوفر لها كل عناصر القوة والإثارة والمتعة حتى تحقق أهدافها، ولنا الشرف أن تكون لدينا بطولة ضمن مسابقاتنا المحلية تحمل هذا الاسم الغالي، متوجهاً بالشكر إلى الأندية على المشاركة، معبراً عن سعادته بتقارب المستويات بين اللاعبين في الأندية، والمنافسة القوية.
وأضاف: إذا كانت الأندية قد دخلت على الخط حالياً، فإن الأكاديميات الخاصة هي الهدف القادم لنشر اللعبة في كل ربوع الوطن، والوصول بالخدمة على أعلى مستوى لكل بيت، موضحاً أنه يشعر بالفخر عندما تصله الأخبار بأن هناك شريحة من اللاعبين يدفعون من جيوبهم ليتعلموا فنون الجو جيتسو ويطوروا من أنفسهم فيها، وهذا في حد ذاته يعكس انتشار ثقافة اللعبة في المجتمع.
من جهته، قال محمد سالم الظاهري، إن الجولة الأولى للبطولة خرجت في أبهى صورة، وحققت الهدف منها، مشيراً إلى أن الجولة الثانية سوف تقام في الفجيرة، والثالثة في دبي، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، ومعالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي على حضورهما الذي أثرى الحدث، كما توجه بالشكر إلى كل الأندية التي حرصت على الحضور، وإلى فريق التنظيم في الاتحاد ونادي الجزيرة، مؤكداً أن الكل كانوا شركاء نجاح في إخراج الجولة الأولى بأفضل صورة.
وأضاف: المنافسات كانت قوية، والمستويات متقاربة، وكل هذا يدعم المنتخبات الوطنية، حيث إن مثل هذه البطولات يوفر الحافز للاعبين على الفوز بالميداليات وصعود منصات التتويج، كما أنه يوفر للمنتخب أكثر من لاعب مميز في كل وزن، ليكون لدى المدرب خيارات عدة في كل وزن عندما يقرر المشاركة في التحديات الخارجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©