• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مجمع دبي للاستثمار يستقطب 436 شركة جديدة خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

دبي الاتحاد)-

استقطب مجمع ‬دبي ‬للاستثمار، ‬المملوك ‬بالكامل ‬لشركة دبي ‬للاستثمار، نحو ‬436 ‬شركة ‬جديدة ‬خلال ‬الأشهر ‬الخمسة ‬الأولى ‬من العام الحالي، ‬ليصل ‬عدد ‬الشركات ‬العاملة في ‬المجمع ‬4500 ‬شركة ‬محلية ‬وعالمية.

ووفقا لبيان صحفي، استأجرت الشركات الجديدة خلال الأشهر الخمسة، العديد من المستودعات ومراكز التوزيع والمكاتب والوحدات الصناعية الخفيفة عبر مساحة إجمالية بلغت 580 ألف قدم مربع، بزيادة 20٪ من تخصيصات المساحات التجارية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتشمل قائمة المستأجرين الفرعيين، عدداً من العلامات تجارية المعروفة مثل سبلاش الخليج، ومجان للصناعات الغذائية، وجالاكسي للصناعات المعدنية وفور زون للديكور، ورويال لمستحضرات التجميل .

وقال عمر المسمار المدير العام لمجمع دبي للاستثمار، إن المجمع نجح في تعزيز هويته كوجهة مفضلة لممارسة الأعمال بسرعة قياسية، كما أن قرب المجمع من موقع اكسبو 2020 يجعل منه خياراً مفضلاً للمستثمرين والمستخدمين على حد سواء.

وأضاف أن الزيادة الهائلة في عدد المستأجرين الفرعيين خلال العام الحالي، يدل على تنامي سمعة مجمع دبي للاستثمار الذي يستمر في النمو والتطور، ليصبح مدينة مكتفية ذاتياً ضمن إمارة دبي، والوجهة الأكثر جاذبية للشركات التي تتطلع لتحقيق عائد جيد على استثماراتها.

واشار إلى استراتيجية المجمع على مدى السنوات الـ 15 الماضية والقائمة على دعم الناتج المحلي الإجمالي للدولة، من خلال جذب الشركات التجارية الكبيرة عبر مجموعة واسعة من القطاعاتن مضيفاً أن المجمع يوفر بيئة ملائمة وموقع استراتيجي مما يعود بالنفع على المستوى المحلي أو للوصول إلى نقطة عبور رئيسية للتصدير».

وبحسب البيان، لعبت المرافق التجارية ومساحات التخزين، دوراً محورياً في نجاح مجمع دبي للاستثمار الذي يقدم مجموعة واسعة من الحلول اللوجستية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، كما يوفر مساحات مخصصة يمكن للشركات أن تبني عليها مستودعات بالمواصفات التي تلبي احتياجاتها. ويتمتع المجمع ببنية تحتية تضم 140 كم من الطرق الداخلية وشبكات مياه وكهرباء متكاملة، وأحدث المرافق والخدمات للمستأجرين. كما يضم محطات تبريد فائقة التطور ونظام ممتاز لإدارة النفايات ومرافق لإعادة التدوير وشبكة اتصالات متطورة ووسائل لراحة الموظفين، مما يجعله الخيار المفضل لجميع أنواع المشاريع.

ويضم المجمع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية و90 ألف نسمة، إلى جانب 20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، و25 صالة عرض وست مدارس وثلاثة فنادق، بالإضافة إلى 20 مبنى سكنيا ومجمعات سكنية للموظفين، ومن المقرر تشييد ثمانية فنادق وشقق فندقية خلال السنوات القليلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا