• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منتجون يتوقعون 15% نمواً في صادراتهم هذا العام

تراجع اليورو يخفض فاتورة واردات الإمارات من الأغذية الأوروبية 10% في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

سجلت فاتورة واردات دولة الإمارات من الأغذية الأوربية خلال العام الماضي تراجعاً بنسبة 10%، مستفيدة من الهبوط القوي في سعر صرف اليورو مقابل الدرهم، وسط توقعات بنمو صادرات المنتجات الغذائية الأوربية إلى الدولة بنسبة تصل إلى 15% هذا العام حسب مصدرين أوربيين.

وفي إطار سعيها لتعزيز صادراتها من الأغذية إلى المنطقة، كثفت الشركات الأوربية المتخصصة في المنتجات الغذائية من مشاركتها في معرض جلفود 2016 الذي يعتبر أكبر منصة عالمية متخصصة لقطاع الأغذية، ونافذة الشركات العالمية للولوج إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا والهند ودول جنوب شرق آسيا، حسب مسؤولين وعارضين في الأجنحة الأوربية المشاركة فيه .

وقالت بريتا دوبرت، المسؤولة التنفيذية للمعارض التجارية في وزارة الزراعة والأغذية في ألمانيا: إن الشركات الألمانية حريصة على الوجود بشكل متواصل في معرض جلفود كل عام، لافتة إلى أن هناك أكثر من 66 شركة ألمانية تعرض أحدث منتجاتها الغذائية في الدورة الحالية للمعرض.

وقالت إن هناك العديد من الشركات الأخرى التي لم تتمكن من المشاركة بسبب عدم وجود مساحة كافية، لافتة إلى أن الطلب الكثيف على المشاركة يعكس أهمية المعرض بالنسبة للعارضين، وكذلك فرص النمو الهائلة في أسواق المنطقة.

وأوضحت أن ثلث المشاركين هذا العام يشاركون للمرة الأولى، وذلك للاطلاع على الفرص المتاحة التي يوفرها المعرض أمام الشركات الألمانية، مشيرة إلى أن النمو في الصادرات الألمانية في قطاع الأغذية يدفعه عوامل كثيرة أهمها بالطبع بالنسبة لأسواق المنطقة، هو تراجع قيمة اليورو أمام العملات المرتبطة بالدولار مثل الدرهم الإماراتي، وكذلك جودة وتنوع المنتجات الألمانية والطلب الكبير من الأسواق الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا