• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مؤشر ثقة الأعمال يحافظ على مستواه عند 61 نقطة في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

المنشآت الاقتصادية بأبوظبي متفائلة بأداء جيد خلال الربع الثاني

أبوظبي (الاتحاد)

حافظ مؤشر ثقة الأعمال بإمارة أبوظبي على مستواه المتقارب خلال الربع الأول من عام 2015 مقارنة بالربع الأخير من عام 2014، حيث بلغت قيمته نحو 61 نقطة، و63 نقطة للربعين على التوالي.

وبحسب بيان صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، فإن نتائج الربع الأول للمؤشر جاءت انعكاسا لنتائج كل من مؤشري الوضع الحالي والوضع المستقبلي اللذين سجلا نحو 56 نقطة للأول ونحو 64 نقطة للثاني.

وتظهر اتجاهات المؤشر العام للثقة في مناخ الأعمال ومؤشراته الفرعية التي أصدرتها إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2015، تفاوتا في تقييم منشآت الأعمال للأوضاع الاقتصادية الحالية بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2014، كما جاءت توقعاتها المستقبلية متقاربة وشمل ذلك المنشآت العاملة بجميع الأنشطة الاقتصادية، باستثناء النشاط التجاري.

ويأتي ذلك التفاوت بسبب عدم اليقين لدى منشآت الأعمال، في ظل المخاوف المرتبطة باتجاهات الأداء الاقتصادي في البلدان المصدرة للنفط، بسبب التقلبات في أسواق النفط العالمية، وذلك على الرغم من الأداء الجيد للعديد من القطاعات غير النفطية في اقتصاد إمارة أبوظبي.

ويتوقع أن تسهم الأوضاع المالية الجيدة بالإمارة، كما تعكسها جودة تصنيفها الائتماني الذي جاء عند (+AA)، بحسب وكالة ستاندرد آند بورز، في تعزيز الثقة في اقتصاد الإمارة، حيث استبعدت الوكالة تأثر المشاريع التنموية في أبوظبي بالتقلبات في أسعار النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا