• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاون بين «الياه سات» و«أنظمة سيفيس» لربط شبكات الجيل الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» تعاونها مع شركة «أنظمة سيفيس» الأميركية لتطوير تكنولوجيا الربط لشبكات الاتصالات المتنقلة، وذلك لتحسين وسيلة ربط شبكات الاتصالات المتنقلة.

وقالت «الياه سات» في بيان صحفي، إن سعيها لتطوير حلول تحسين وسيلة ربط شبكات الاتصالات المتنقلة، يأتي تماشياً مع متطلبات سوق الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، ومواكبة لمدى تطور معايير الأجهزة المتنقلة، والتي بدورها تقوم بتوجيه النمط الاستخدامي باتجاه بيئة يطغي عليها وبشكل متسارع طابع البيانات المتنقلة على حساب خدمات آل (SMS) وال (VOICE).

وقررت الياه سات و«سيفس» البدء في تصميم وتفعيل نظام تجميع ونقل عبر الأقمار الصناعية يوفر بديل فعال من حيث التكلفة، وأجرت الشركتان اختباراً تقنياً لمعرفة مدى توافق النظام الجديد مع نظام «ياه كليك»، وتمت العملية بنجاح، حيث أظهر الاختبار نتيجة إيجابية حيث نتج عنه توفير السعة المستخدمة نتيجة التحسين في الآليات الصوتية وقائمة البيانات.

وأوضحت أنه نتج عن الاختبار تحسن ملحوظ في أداء وسرعة الشبكة عن طريق تسريع نظام التحكم في الإرسال «TCP»، الذي من شأنه زيادة سرعة الإرسال لجميع التطبيقات المعتمدة على نظام الـ «TCP» التي تتضمن تصفح المواقع الإلكترونية، وتحميل الملفات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

وقال ديفيد مرفي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في شركة «الياه سات»: «تطمح الياه سات بأن تتبنى أحدث الحلول وأن تقدم أفضل قاعدة خدمات وأكثرها فعالية، وذلك لدعم شركائنا ولتوسيع مدى أعمالنا ونطاق تغطيتنا الجغرافي».

ومن جانبه، قال تيم بايلا، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال في شركة «أنظمة سيفيس»: «تلتزم (سيفيس) بهدفها في التفوق على كل المعايير، وعلى كل ما هو سائد في مجال خدمات الربط على الأقمار الصناعية ذات السعة العالية»، مضيفاً أن دمج تقنية إعادة استخدام ترددات Kaمن (الياه سات)، مع خدمات وتقنيات شركة أنظمة سيفيس المخصصة لتسريع وتفعيل الأنظمة، سوف يساهم بشكل فعال في تقليل الكلفة التشغيلية لمزودي خدمات الاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا