• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

منها 11,5 مليار للمواطنين

20 ألف مستثمر يضخون 53 مليار درهم في السوق العقاري بدبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)-

ضخ 19,848 مستثمرا من 142 جنسية ما قيمته 53 مليار درهم في السوق العقاري بدبي خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب تقرير صادر عن ‬إدارة ‬البحوث ‬والدراسات ‬العقارية ‬بدائرة الأراضي والأملاك بدبي.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة في بيان صحفي: «تكفي نظرة واحدة للأرقام الواردة في التقرير للخروج بالكثير من الانطباعات الإيجابية، حيث يتمتع القطاع العقاري بدبي بحالة من النمو المستدام، ويؤكد على حقيقة الزخم الذي سيرافقه طوال السنوات الخمس المقبلة، وصولاً إلى نهاية العقد الجاري قبل وبعد انطلاق «إكسبو 2020».

وأضاف: إن التنوع الواسع لجنسيات المستثمرين في السوق العقاري، يعني أن سوق دبي يحظى بجاذبية تغطي كافة أنحاء العالم، كما أن ثقة المستثمرين تزداد رسوخًا بفضل السياسات الاستثمارية الحكيمة التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وبين أن كافة مؤسسات التقييم المالية حول العالم، تبدي تفاؤلاً إزاء المؤشرات الاقتصادية لدولة الإمارات عموماً ودبي خاصة، حيث تظهر كافة قطاعاتها الاقتصادية معدلات نمو هائلة من عام لآخر، ما يعني نجاح سياسة التنوع، وعدم التركيز على القطاع النفطي.

ولهذا السبب، لم يترك انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية تأثيراً سلبياً حاداً على الأداء الاقتصادي الوطني».وأفاد ابن مجرن بأن السوق العقاري بدبي تمكن من استقطاب المشترين من شتى أنحاء العالم، لثقتهم باستقرار السوق في المستقبل، ولإيمانهم بالضمانات التي يقدمها لهم من حيث العائد المجزي على الاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا