• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الملكة ترتدي تاج التألق

سيوستروم..الفراشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أغسطس 2015

كازان (د ب أ)

باتت السويدية سارا سيوستروم ملكة سباقات الفراشة في مدينة كازان الروسية، بعدما دكت الملعب لتفوز بسباق الـ100 متر في بطولة العالم للسباحة.

تحقيق رقم قياسي الأحد الماضي في سباق الدور نصف النهائي في زمن 74: 55، جعل من صاحبة الـ21 عاماً، المرشحة الأبرز للفوز باللقب الذي فازت به في روما عام 2009 وفي برشلونة عام 2013 وعادت سيوستروم لقمة مستواها بعد يوم واحد فقط من تحطيمها للرقم القياسي لتحطمه مرة أخرى ليصبح 64: 55 وقالت بعد تحطيمها للرقم القياسي للمرة الثانية خلال 24 ساعة «بالطبع أشعر بالسعادة..كنت أعمل بكل دأب لتطوير نفسي في سباقات الـ100 متر فراشة..لقد احتجت ست سنوات لتحطيم رقمي الشخصي».

وكان متوقعاً لسيوستروم أن تقدم أشياء عظيمة، بعد فوزها بسباق 100 متر فراشة في بطولة أوروبا عام 2008، عندما كانت تبلغ من العمر 14 عاما، وفوزها ببطولة العالم 2009 في نفس الحدث الذي شهد تحقيقها رقمين عالميين.

ولكن الأمور لم تسر دائماً بمثل هذه السلاسة، حيث غابت عن التتويج بأي ميدالية أولمبية في 2012 بفارق مؤلم، ثم حالت الدنماركية جيانتي اوتيسين دون الفوز بلقبها الرابع على التوالي في بطولة برلين العام الماضي.

وأصبحت سيوستروم أول سباحة تنهي سباق الـ50 متراً في أقل من 25 ثانية في بطولة السويد التي أقيمت العام الماضي، لتضع رقماً قياسياً جديدا..وتم التأكيد على إنهاء أسرع سباحة في العالم..وتضع سيوستروم الفوز بميدالية ذهبية نصب أعينها في نفس البطولة السبت المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا