• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

شكوى في العين من طول الأسئلة

طلاب الثاني عشر: وقت امتحان اللغة العربية غير كافٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

إيهاب الرفاعي، محسن البوشي، إبراهيم سليم، مريم بوخطامين (إمارات الدولة)

شكا طلبة الصف الثاني عشر من عدم كفاية الوقت المخصص لامتحان مادة اللغة العربية وأجمعوا على صعوبتها مقارنة بامتحان الفيزياء واللغة الإنجليزية، وقال الطلبة إن سؤال القصة التعبيرية يتطلب كتابة 400 كلمة وهو في حد ذاته استنزاف للوقت.

ويرى الطلبة أن الامتحان الذي جاء في 9 صفحات، إجمالا في مستوى الطالب المتوسط ولكنه طويل ويحتاج إلى وقت أكبر، كما أنه يحتاج إلى التركيز الشديد وهو ما نتوقعه، مع عدم كفاية الوقت للمراجعة أو التأكد من الإجابات خاصة اختيار الإجابة الصحيحة من عدة إجابات لتشابه الاختيارات، والطالب قد يفقد العلامة في حالة التسرع بالإجابة.

ويشير الطالب زياد أحمد إلى أنه لم يفهم الغرض من القصة، حيث كان الاختيار بين كتابة قصة حول عصفور أهداه صديق لي أو معاق يبتكر روبوت.

وقال الطالب عبدالعزيز عبد السلام الأسئلة طويلة والوقت غير كاف وأصعب من اليومين السابقين ورغم التمكن من الإجابة إلا أنه غير متأكد من مدى دقتها، وكان يعول على تحقيق العلامة الكاملة.

في حين أشار الطلبة محمد مجدي ومحمد سعيد وعمار إبراهيم وراشد عمر إلى عدم تفهم بعض الأسئلة وكذلك ضيق الوقت وسؤال البلاغة حول استخراج الحكمة من بيت واحد للشاعر، على الرغم من قناعتهم بأن الامتحان جاء من الكتاب وفي مستوى الطالب المتوسط. ويقول أحمد فوزي: الامتحان يحتاج إلى التركيز وجهد كبير في ظل وقت محدود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا