• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تحبط محاولة تهريب 145 كيلو جراما من الهيروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

(وام)

أحبطت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الأسترالية، في عملية أطلق عليها اسم الشاطئ الذهبى «جولدن بيتش»، تهريب 145 كيلو جراما من الهيروين عالي النقاء في المياه الدولية قبالة السواحل الأفريقية تبلغ قيمتها أكثر من 10 ملايين درهم.

وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي خلال مؤتمر صحفي اليوم بمبني القيادة العامة لشرطة دبي إنه «ورد للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي معلومات عن تحرك سفينة تحمل اسم تاج من دولة آسيوية متجهة إلى السواحل الأفريقية وعلى متنها كمية من المخدرات، فتم تشكيل فريق عمل في الإدارة العامة، وعقد اجتماع مع ضابط الارتباط الأسترالي».

وأضاف أن ضابط الارتباط أبلغ الشرطة الاتحادية الأسترالية التي مررت المعلومات إلى البحرية الملكية الأسترالية، التي تتولى تنسيق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندي. وأوضح أنه تم اعتراض السفينة قبالة سواحل تنزانيا، وبتفتيشها تم العثور على 145 كيلو جراما من الهيروين عالي النقاء، تم إخفاؤه باحتراف في خزان الخدمة داخل غرفة المحرك، وتم القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحارا آسيويا.

وأكد قائد عام شرطة دبي أن عملية «جولدن بيتش» تعتبر إضافة جديدة لعمليات التهريب الدولية التي ساهمت شرطة دبي في إحباطها بمختلف قارات العالم، كعملية «القرش» عام 2011 وعملية «فوتين» و 2012 و«المحيط الهندي» 2013 و«أوشن كوست» في يونيو 2014 وعملية «عكس التيار». وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من خلال التعاون الدولي أسهمت في ضبط 84 قضية دولية وإحباط تهريب 8 آلاف و425 كيلوجراما من المخدرات بمختلف أنواعها في عام 2013 مقابل 114 قضية دولية وإحباط 7 آلاف و202 كيلوجرام من المخدرات بمختلف أنواعها في عام 2014.

وأشاد اللواء خميس مطر المزينة بفريق العمل الذي شارك في هذه العملية تحت إشراف اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة لشؤون البحث الجنائي وبرئاسة العقيد عيد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والكفاءة العالية لرجال مكافحة المخدرات في شرطة دبي والقدرات الأمنية الاحترافية التي يتمتع بها أفراد الفريق في مجال التعاون الدولي ومكافحة المخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض