• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الولايات المتحدة تسلم مصر أبراج دبابات أبرامز «إم 1 إيه1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أفادت السفارة الامريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة قامت في31 يوليو الماضي بتسليم خمسة أبراج لدبابات «ابرامز ام1 ايه1» في القاعدة الجوية بشرق القاهرة،  في إطار الدعم الأمني الأميركي المستمر لمصر.

وأشارت السفارة، في بيان أصدرته اليوم، إلى أنه تم نقل الأبراج، التي تم تصنيعها في ولاية أوهايو، جوا مباشرة من الولايات المتحدة، كما تم تسليمها على الفور الي مصنع الدبابات المصري للإنتاج المشترك المصري- الأمريكي لدبابات «إم1 إيه1».

وصرح الجنرال تشارلز هوبر كبير مسئولي الدفاع في السفارة الأمريكية بأن «الإنتاج المشترك لدبابات إم1 إيه1 في مصر يعطي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية قدرات اقتصادية وأمنية قوية، لأن تسليم الأبراج سيتيح الفرصة لأكثر من 2000 مواطن مصري للعمل في المصنع الإنتاج فضلا عن تزويد القوات المسلحة بوسائل إضافية لمحاربة التطرف في المنطقة».

وقال بيان السفارة الأميركية إن التزام الولايات المتحدة هذا العام بتقديم الدعم العسكري المقدر بحوالي 1,3 مليار دولار يأتي في إطار مساندة جهود مصر الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب على عدة جبهات، ويعتبر تسليم أبراج الدبابات واستئناف الانتاج المشترك الخاص بتصنيع دبابات أبرامز «إم1 إيه1» بمثابة أحدث الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لدعم الشراكة الأمنية مع مصر والتي استمرت لأكثر من 30 عاما.

وطبقا لبيان السفارة ، ستقوم الولايات المتحدة أيضا بتسليم 14 برجا إضافيا لدبابات «ابرامز ام1 ايه1» في أغسطس الجاري ومع استمرار الإنتاج سيتم تسليم المزيد من الأبراج طبقا لمواعيد محددة، إضافة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المتابعة للدعم والصيانة، فضلا عن تدريب القوات البرية المصرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا