• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد تصديهم ليهودي حاول رفع علم إسرائيل في المسجد

توتر في المسجد الأقصى واعتقال 6 من حراسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

اعتقلت قوات إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء 6 من حراس المسجد الأقصى ومدير المخطوطات فيه بالإضافة إلى قاصرين عقب تصديهم لمحاولة يهودي رفع العلم الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» أن الشرطة الإسرائيلية تدخلت بعد تصدي مصلين مسلمين ليهودي رفع علم إسرائيل في المسجد «بصورة استفزازية قرب مسجد قبة الصخرة وردد عبارات عنصرية».

ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية عن مدير أوقاف القدس أن الحراس المعتقلين أردنيون.من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن اليهودي سائح فرنسي «قام بالتلويح بعلم إسرائيل»، وأضافت أنه أصيب بجروح طفيفة في رأسه.

من جهة أخرى، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء في أراض زراعية شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، وسط إطلاق نار وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.

وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» أن 6 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات و3 دبابات توغلت في الأراضي الزراعية في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، انطلاقا من موقع «كيسوفيم» العسكري على الحدود شرقا، لمسافة تزيد على 150 مترا.

وأكدت أن الجرافات قامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية الحدودية ، وسط إطلاق نار وقنابل دخانية، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء، مشيرة إلى أن المزارعين لم يتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها، بسبب إطلاق النار. وتتعمد قوات الاحتلال يوميا إطلاق النار على الأراضي الزراعية القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا