• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

ضمن 14 مشروعاً اعتمدها المجلس التنفيذي للإمارة

افتتاح 9 مراكز صحية جديدة في أبوظبي خلال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

إبراهيم سليم

تفتتح شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» خلال العام الجاري 9 مراكز صحية جديدة من بين 14 مشروعاً أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بحسب سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة الذي أشار في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»، إلى أن القطاع الصحي بإمارة أبوظبي يحظى باهتمام القيادة الرشيدة، مثمناً توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والدعم اللامحدود من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، لقطاع الصحة.

وناقش المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مؤخراً المؤشرات الرئيسية للأداء في قطاع الصحة، واطلع على سير العمل في مشروع مستشفى المفرق الجديد، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 33%، تضمنت الانتهاء من مراحل التصميم والأعمال الابتدائية، ويجري العمل حالياً في الأعمال الرئيسية.

ومن المنتظر أن يقدّم المستشفى الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 739 سريراً خدمة نوعية في مجال الطوارئ، وسيضم مركزا متكاملا لعلاج الحروق المتقدمة. كما اطلع المجلس على سير العمل في مستشفى كليفلاند إذ بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 65%، وسيضم 364 سريراً قابلة للتوسيع إلى 490 سريراً، وفيما يتعلق بمشاريع العيادات الصحية في أبوظبي والمنطقة الشرقية (العين) فقد بلغت نسب الإنجاز في سبع عيادات مراحل متقدمة وصلت إلى 90%، ولا يزال العمل في عيادتين في مراحله الأولى بنسب إنجاز 15%.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أقر خلال شهر يناير من العام الماضي، إنشاء 14 منشأة صحية جديدة ما بين مركز طبي ومركز تأهيل طبي ورعاية، وبدأت عملية تنفيذ معظم هذه المشاريع، والتي ستفي بمتطلبات قطاع الرعاية الصحية في الإمارة فور الانتهاء منها.

مشاريع قيد التنفيذ

وتم خلال الفترة الماضية اعتماد 14 مشروعاً صحياً يجرى العمل فيها حالياً ولا تزال قيد التنفيذ، ومن أبرزها إقامة ثلاثة مستشفيات بمدينة الشيخ خليفة الطبية، تتكون من مستشفى عام بديل لمستشفى الشيخ خليفة الحالي، ومستشفى للنساء والولادة بديل لمستشفى الكورنيش الحالي، ومستشفى متخصص للأطفال، لتصبح بذلك المنطقة الطبية متكاملة، وستصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمستشفيات الثلاثة إلى 838 سريراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا