• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سليمان: يد الإرهاب تزرع القتل والتدمير في كل لبنان

6 قتلى و 75 جريحاً بانفجار يهز معقل «حزب الله» ببيروت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

وكالات

قتل 6 أشخاص وأصيب 75 آخرون بجروح في انفجار ضخم بسيارة مفخخة هز حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل «حزب الله». وقالت مصادر طبية «بلغت حصيلة التفجير الارهابي في حارة حريك 6 قتلى و75 جريحا خرج بعضهم من المستشفيات بعد ان تلقوا الاسعافات اللازمة». ونتج الانفجار الذي وقع في منطقة شعبية مكتظة بالسكان والمحال التجارية عن سيارة مفخخة، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام انه تم العثور على جثة متفحمة تعود لامرأة في مكان التفجير.

وتسبب الانفجار بحفرة كبيرة امام المبنى القديم لتليفزيون المنار التابع لحزب الله. وقالت قناة «المنار» ان مكان الانفجار يبعد حوالى مئتي متر عن مقر المجلس السياسي لحزب الله، مستبعدة ان يكون المقر مستهدفا.

وافاد مصورو وكالة فرانس برس ان هناك هيكلا محترقا لما يبدو انه السيارة المفخخة، بالاضافة الى اربع سيارات اخرى على الاقل متضررة ومحترقة. كما اشاروا الى تضرر ثلاثة مبان، والى تناثر شظايا الزجاج في الشوارع.

وانتشر عناصر من الجيش اللبناني ومن امن حزب الله بكثافة في المنطقة التي اقفلوها ضمن قطر كيلومتر تقريبا ومنعوا الناس من الاقتراب. وبث تليفزيون المنار نداءات تطلب من الحشود التي تجمعت في مكان الانفجار مغادرة المكان، «خوفا من وقوع انفجار آخر»، وللسماح لسيارات الاسعاف بالوصول. وتعالت صيحات وبدت حالة واضحة من الهلع.

وعملت فرق من الدفاع المدني على اطفاء حرائق اندلعت في المكان بعد الانفجار. وقال مسؤول بالشرطة لوكالة الأنباء الألمانية إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الانفجار في حارة حريك وقع بسبب انفجار سيارة مفخخة. واظهرت لقطات بثتها محطات تليفزيون محلية سيارات محطمة وحطاما وأشخاصا يفرون في حالة فزع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا