السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المرافق الفندقية بأبوظبي تسجل نمواً مضطرداً في عدد النزلاء الصينيين

المرافق الفندقية بأبوظبي تسجل نمواً مضطرداً في عدد النزلاء الصينيين
24 أغسطس 2014 21:30
تسجل المرافق الفندقية في أبوظبي نمواً مضطرداً في عدد نزلائها الصينيين، بحسب ما أفاد به، مبارك الشامسي، مدير إدارة “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، خلال الترحيب بـ75 شخصاً من أبرز وكلاء السفر والسياحة وعدد من الإعلاميين الصينيين المشاركين “في قمة الزائر الصيني” التي انطلقت أمس في جزيرة ياس . وقال الشامسي في بيان صحفي للهيئة “جاءت الصين ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً سياحياً خارجياً لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية عندما احتضنت العاصمة الإماراتية للمرة الأولى “قمة الزائر الصيني” قبل ثلاثة أعوام، بينما تأتي الصين حالياً في المركز الثامن على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة”. المرافق الفندقية تسجل نمو في عدد النزلاء الصينيين وأضاف “تسعى “الهيئة” إلى استقطاب المزيد من الزوار الصينيين إلى أبوظبي، وتشجيعهم على تمضية فترات إقامة أطول في منشآتها الفندقية، وذلك بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة بقطاع السياحة في الإمارة. واستقبلت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي 59,5 نزيل صيني في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 189% مقارنة بالفترة نفسها من 2013، والذين أمضوا 105,9 ليلة فندقية بزيادة 171% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وأوضح الشامسي ، أهمية العمل على زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الصيني التي تبلغ حالياً 1,78 ليلة فندقية، مبيناً أن أبوظبي تمتلك منتجاً سياحياً يلبي احتياجات الزائر الصيني، بما في ذلك باقة واسعة من الفعاليات والمرافق الثقافية والترفيهية ومراكز التسوق والتي سيتم تعزيزها بالافتتاح المرتقب لـ”ياس مول” في شهر نوفمبر المقبل. ويستفيد مركز الجاليريا بجزيرة المارية من نجاح احتفاله الخاص برأس السنة الصينية في شهر فبراير الماضي من خلال تنظيمه مجدداً في العام المقبل حيث سيتألق بالمصابيح الصينية التقليدية والألعاب النارية والفقرات الترفيهية. وقال “نعكف على تحفيز شركائنا لتبني معايير أكاديمية السياحة الصينية، والتي تضمن العديد من المميزات للزوار من هذا السوق الكبير، ومنها توفير أطقم عمل تتحدث اللغات الصينية وقبول بطاقات الدفع الصينية وإتاحة القنوات الفضائية الصينية إلى جانب الشاي والأطعمة التقليدية، ومنحهم خصومات وعروض خاصة”. وأكّد أن المنتج السياحي في أبوظبي يتناسب مع سوق أنشطة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات الصيني، مشيراً إلى أن الإمارة استضافت مطلع العام الجاري أكبر أفواج سياحة الحوافز لشركة “نوسكن” الصينية، والذي ضم نحو 10 آلاف زائر للدولة . وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفظ وحماية تراث  وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة  تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دوليا كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.   (أبوظبي- الاتحاد)  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©