• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عاشق «فن السلام» يحصل على شهادة سفير اللعبة في الإمارات

العسيري يحصل على الحزام الأسود بالدرجة الرابعة لـ «الآيكيدو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصل المدرب ذياب العسيري الأسبوع الماضي على الحزام الأسود (الدرجة الرابعة - يو دان) في الآيكيدو بعد اجتيازه الاختبارات التي أجراها في وجود الخبير الياباني يامادا المسؤول عن مركز الإمارات للعبة في أبوظبي.

ويأتي حصول العسيري على الحزام الجديد بعد نيله سلسلة من الأحزمة (الأبيض، والأخضر، والبرتقالي، والأخضر، والأزرق، والبني) خلال مشواره مع اللعبة الذي بدأ عام 2003 على يد المدرب الفلبيني فريدي الفارو الذي أسس اللعبة في الإمارات عام 1984.

وعبر العسيري (46 عاماً) عن سعادته بالحصول على الحزام الجديد، وقال: «مشواري مع اللعب بدأ قبل 12 عاماً لاعبا ثم مدربا منذ 2007 بدعم كبير من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج من خلال توفير صالة الاتحاد في أبوظبي لتدريب الطلاب عليها ثم انتقلنا إلى نادي ضباط القوات المسلحة عام 2012، ثم تم إشهار مركز الإمارات للآيكيدو ومقرة مدينة زايد الرياضية في 2013، وهو المركز الأول في الإمارات والذي يحظى بدعم اللواء عبيد الكتبي».

وأوضح العسيري الذي ترك كرة القدم وجماهيريتها وعشق الآيكيدو: «اللعبة جديدة وعدد الممارسين قليل، مشيراً إلى أن اللعبة هي للدفاع عن النفس وليست تنافسية لذا أطلق عليها فن السلام وتحتاج إلى ممارسة وصبر لصقل المهارات».

وأشار العسيري وهو أول مدرب مواطن للعبة في الإمارات والأشهر على المستوى العربي والشرق الأوسط إلى أن اللعبة مفتوحة لكل الأعمار ولدينا 30 طالبا في سن 6 إلى 14 سنة، وهناك 40 لاعبا من الكبار الذين تصل أعمار بعضهم إلى أكثر من 60 عاما ويمارسونها باستمتاع كبير.

وأوضح «نعمل على نشر اللعبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم العروض في المدارس والمراكز التجارية والمشاركة في الاحتفالات والمختلفة، منها أوبريت الوفاء في اليوم الوطني، بمشاركة الفنانين عاصي الحلاني وعبدالله الرويشد ولطيفة التونسية، وهذا استقطب لنا المزيد من الطلاب».

وحصل الكثيري عضو الاتحاد الدولي للعبة على شهادة سفير الآيكيدو في الإمارات من المجلس العالمي للآيكيدو، وسيتسلم الشهادة أكتوبر المقبل في مقر المجلس بأميركا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا