• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مئات القتلى وإجلاء الملايين بأمطار آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

عواصم (أ ف ب)

أودت الأمطار الموسمية في الأسابيع الأخيرة بحياة مئات الأشخاص في آسيا لا سيما في الهند وباكستان وكذلك في بورما، حيث تخوض فرق الإغاثة سباقا مع الزمن لمساعدة آلاف المتضررين من الفيضانات والوصول إلى مناطق باتت مقطوعة عن العالم. وأعلنت السلطات الهندية أن أكثر من 120 شخصا لقوا مصرعهم في الأسابيع الأخيرة بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى مصرع 116 شخصا في باكستان. وفي هذين البلدين، تحدث فيضانات وانهيارات في التربة كل سنة مع موسم الأمطار.

وقال الناطق باسم وكالة هيئة إدارة الكوارث الباكستانية لفرانس برس أن أكثر من 850 ألفا تضرروا بالأمطار الموسمية هذه السنة في جميع أنحاء البلاد. وفي فيتنام يبذل عمال الإغاثة جهودا كبيرة للتصدي لانزلاق الوحول السامة بعدما ضربت الفيضانات مناجم الفحم. وقتل 32 شخصا في الفيضانات الأخيرة في فيتنام بينهم عائلتان طمرتا في الوحول السامة.

في بورما ارتفعت حصيلة القتلى إلى 46 شخصا بينما حذرت الأمم المتحدة من أن هذه السيول الناجمة عن أمطار موسمية غزيرة تهدد مزيدا من المناطق في آسيا.

كما أدت الأمطار الموسمية الغزيرة إلى حوادث انزلاق في التربة، مما تسبب في تدمير آلاف المنازل والأراضي الزراعية والجسور والطرق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا