• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة دبي لكرة السلة الـ 26 تحطم الأرقام القياسية

«غابش 107»يزهو في «ربيع الـ 52»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

علي معالي (دبي)

واصلت بطولة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الـ 26 تحطيمها للأرقام القياسية، فبعد نجاح منتخبنا الوطني في تخطي حاجز الـ 100 نقطة للمرة الأولى، سجل حكمنا الدولي يعقوب غابش، رقما جديدا بتجاوز حاجز إدارة الـ 100 مباراة، حيث بدأ غابش صاحب الـ «52 سنة» علاقته مع البطولة من بدايتها وحتى اليوم، وأدار فعليا 107 مباريات.

ويعقوب غابش يعتبر من المؤسسين عندما بدأ علاقته مع البطولة مع الانطلاقة الأولى في عام 1989، وأدار 12 نهائياً، ليظل شاهدا على العصر.

لن ينسى غابش بدايته مع البطولة، عندما كان حكم طاولة، ثم تدرج مع مراحل البطولة طوال 26 عاما، ووصل رصيده في ملاعب السلة إلى 31 سنة، جعلته يتابع كل صغيرة وكبيرة في مجال اللعبة.

يقول غابش: «فكرت كثيرا في اعتزال التحكيم، لكنني استطعت الحفاظ على لياقتي ووجدت في نفسي القدرة والكفاءة على الاستمرار في الملاعب، وعندما أجد نفسي غير قادر سوف أعتزل فورا لكي أحافظ على التاريخ الكبير، الذي بنيته مع السلة طوال وجودي في الملاعب لمدة 31 سنة».

أضاف: «حصلت على الشارة الدولية عام 1993 ومنذ ذلك التاريخ أحاول الحفاظ على مستواي وتحقيق العدالة الكاملة في أرض الملعب، أعتقد أن النسخة 26 أعادت لي شبابي من جديد لشعوري بقدرتي الفائقة على إدارة المباريات، وثقتي كبيرة في أننا نمتلك جيلا قادما من الحكام لديهم خبرات وكفاءات عالية، خاصة أنه يتواجد في هذه النسخة «26» 9 حكام من دورينا يقدمون مستويات رائعة حتى الآن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا